SNRD
أخبار عاجلة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة «الاتحادية للهوية والجنسية»
  • مطارات دبي تستقبل 1557 حاجاً بالورود .. وبوابات ذكية في مطار الشارقة
  • «إقامة الشارقة» تستحضر مناقب الإماراتية

«إقامة الشارقة» تشارك الأرض ساعتها

30 مارس 2014
جريدة البيان
 
احتفلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة مساء أمس، بفعالية يوم الأرض العالمي، تحت شعار «هذه الساعة هي نقطة الانطلاق.. كلنا قادرون.. كلنا جاهزون».

تهدف الفعالية إلى زيادة الوعي البيئي في المجتمع بين جميع فئاته وبكل أشكاله، من خلال الحرص على استخدام الطرائق البديلة للطاقة، كاستخدام المواد المعاد تدويرها وغيرها، إذ تعتبر هذه خطوة مهمة من قبل المؤسسات، ومن شأنها الإسهام في توعية الأجيال القادمة.

وبين العميد د. عبدالله بن علي ساحوه، المدير العام، أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الإدارة العامة للإقامة بالشارقة على العمل وفق استراتيجية البيئة والتطبيقات الخضراء بوزارة الداخلية، وبما يتوافق مع الاستراتيجية العامة للدولة (استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء)، ويسهم في تحقيق توجهات الدولة في تطوير الأداء البيئي، والحد من التلوث، لا سيما أن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة بأشكالها يسهم في توفير هذه الموارد على مستوى الدولة لمواجهة أية حالات طارئة محتملة، ويعتبر ترشيد الطاقة مسؤولية اجتماعية وواجباً وطنياً، وأصبح ترسيخ التوعية البيئية والتعريف بالطاقة من أهم العوامل المسهمة في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

وأكد بن ساحوه أن مشاركة إقامة الشارقة في مبادرة «ساعة الأرض» ما هي إلا جانب صغير من استراتيجية شاملة نحو بيئة تحقق الاستدامة في جميع جوانبها.
أخر تحديث: 30/03/2014