SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

«الجنسية والإقامة والمنافذ» يحصل على الشهادة الأوروبية في التزام التميز

28 ابريل 2014
جريدة البيان
 
حصل قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية على شهادة الالتزام بالتميز، بعد اجتيازه تقييم المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة كأول قطاع في وزارة الداخلية للحاق بركب التميز والتطوير الإداري الشامل.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن الإنجاز يأتي تجسيداً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بمواصلة الجهود للنهوض بأعباء المستقبل وما يمليه من مستجدات وضمان أكبر قدر ممكن من الجودة والتميز؛ والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور على النحو الأفضل.

وأوضح اللواء الخييلي أنه تم تشكيل فريق تطويري للقطاع للحصول على شهادة الالتزام بالتميز برئاسة العقيد الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء الذي شكل فرق عمل تحت إشرافه المباشر من نخبة مميزة من موظفي القطاع.

عملت لشهور عدة لتحليل البيئة الداخلية والخروج بمبادرات ذات أولوية تطويرية، وضمت فرق العمل كلاً من المقدم محمد حمود النبهاني، والمقدم سامح خلف الضاعن، وخبيرة الجودة إيمان سعيد أبولبدة والرائد عبدالله بن حارب، والنقيب عمر علوي العيدروس.

وقال اللواء الخييلي: إن فرق العمل كافة سيتم تكريمها «التكريم اللائق»، وأن قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ سيعلن خلال الشهور المقبلة عن بعض الإنجازات التطويرية المميزة التي حققها القطاع، وإطلاق مبادرات مميزة تلبي تطلعات المتعاملين.

من جانبه، أشاد العميد سلطان يوسف النعيمي، رئيس مجلس التميز المؤسسي في القطاع مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة بهذا الإنجاز، ونجاح المشروع في تحسين وتطوير العمليات الإدارية والنجاح في تطبيق نظام إدارة الكفاءات.

وأكد العقيد الدكتور عبدالله بن سلطان أن هذا المشروع المتميز أدى إلى نتائج مميزة، وتم اكتشاف كفاءات مميزة في القطاع تشتغل بفرق التطوير؛ والتي ستؤدي إلى الاستمرارية في تحقيق شهادات ومستويات أعلى في التميز.

لافتاً إلى أن وجود هذه العناصر البشرية منها على سبيل المثال لا الحصر، الرائد علي الرديمي، والرائد حمود الشحي، والرائد حمد الهنداسي، وفاطمة العفيفي، وريم محمد، وريهام الأحمد، وسعيد الشحي، وفيروز المرزوقي، وغيرها لا تقل كفاءة عن غيرها في القطاع.
أخر تحديث: 28/04/2014