SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

الداخلية تحصد 16 جائزة ووساماً في التميز الحكومي

15 مايو 2014
جريدة الخليج
 
فازت وزارة الداخلية بنصيب الأسد بحصولها على "16" جائزة ووساماً، ضمن الدورة الثالثة لجائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي، وذلك في الحفل الذي أقيم برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونظمته وزارة شؤون مجلس الوزراء، ظهر أمس "الأربعاء"، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي .
وحصدت وزارة الداخلية الجوائز التالية: حيث فازت في الفئة الرئيسية بجائزة الجهة الاتحادية المتميزة: "وزارات أكثر من 900 موظف"، "والإدارة الاتحادية المتميزة - القيادة العامة لشرطة عجمان"، و"المنطقة/ المكتب الاتحادي المتميز منطقة الشارقة الأمنية"، كما فازت في الفئة الفرعية بجائزة "الجهة الاتحادية المتميزة في مجال القيادة"، و"في مجال الموارد البشرية"، وفي فئات أفضل الممارسات، فازت بجائزة " الجهة الاتحادية المتميزة في مجال إدارة الأداء"، و"المجال الإلكتروني"، و"في مجال الإبداع"، و"التطبيقات الخضراء"، و"في مجال الاتصال الحكومي"، وفي مجال فرق العمل، فازت الوزارة بجائزة "فريق تحسين الأداء الداخلي المتميز"، وجائزة فريق "تطوير الخدمات المتميز" .
كما فازت ب"4" أوسمة هي: وسام رئيس مجلس الوزراء في "المجال الإشرافي" العميد الدكتور عبدالله علي بن ساحوه السويدي، ووسام رئيس مجلس الوزراء في "المجال التخصصي" المقدم الدكتور سرحان حسن المعيني، ووسام رئيس مجلس الوزراء في "المجال الإداري" الملازم أول أمينة يوسف النقبي، ووسام رئيس مجلس الوزراء في مجال "خدمة المتعاملين" الرقيب خليل محمد الحوسني .
وحضر الحفل من وزارة الداخلية، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة، والفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، والقادة العامون للشرطة، والمديرون العامون، وعدد من كبار ضباط الشرطة .
وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار أن جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي في دورتها الثالثة، تسهم في تطوير أداء القطاع الحكومي، وتفعيل الموارد البشرية بالدولة، إضافة إلى نشر ثقافة الإبداع والولاء والتميز لدى جميع موظفي القطاع الحكومي .
وقال إن فوز الوزارة بجائزة الجهة الاتحادية المتميزة (وزارات أكثر من 900 موظف) وعدد كبير من فئات الجائزة، وأوسمة رئيس مجلس الوزراء إنجاز مهم، يُضاف إلى إنجازات الوزارة المتعددة في مسيرة التميز الحكومي، موضحاً أن الوزارة نشرت ثقافة الجودة والتميز بصورة متواصلة وبآليات مختلفة لدى المنتسبين لها، وفي مختلف صفوف قياداتها وإداراتها بالدولة، وحرصت على إشراك المنتسبين في ورش عمل للاطلاع على التطورات والمستجدات المتلاحقة في مجالات التميز المؤسسي .
وأضاف الشعفار أن تحقيق هذا الفوز جاء نتيجة للدعم والاهتمام المباشر الذي يوليه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لفرق العمل، لافتاً إلى أن سموه كان له الإسهام الفاعل من خلال توجيهاته المستمرة لمنتسبي الوزارة، بضرورة تطبيق وتفعيل الأفكار المبتكرة .
وحثّ الفريق الشعفار على التركيز بشكل كبير لتكثيف الجهود وتعزيز القدرات للحفاظ على المنجزات والسير قُدماً في طريق التطور والتقدم، وتحقيق رؤية قيادتنا لمستقبل دولتنا، ومن هنا جاءت جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي لتُجذر ثقافة التميز وتطور الفكر الإداري على الصعيدين الإجرائي والعملي، لإضفاء هوية واحدة على مختلف المؤسسات والجهات العاملة في الحكومة الاتحادية عنوانها الكفاءة والتميز .
مسيرة التميز
وأرجع اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فوز الوزارة ب"16" جائزة ووساماً إلى توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، راعي مسيرة التميز في الوزارة الذي قادها لتحقيق قفزات مهمة في مسيرة التطوير الاستراتيجي، وأصبح مشروعها الأساسي (التحديث الدائم للخطط الاستراتيجية) .
وأكد حرص واهتمام القيادة العليا بأهمية التميز والتفوق، وضرورة المحافظة على المنجزات التي تحققت في مسيرة الأمن والأمان، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية تعمل بكل جهودها لتحقيق التطلعات من خلال رؤيتها الاستراتيجية التي تركز على العمل بفعالية، لتصبح دولة الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلاماً .
وقال إن قيادتنا حققت التميز، وأرست استراتيجية تحقق أرقى المستويات في الكفاءة والقدرة، والتي تتمثل في الأداء فائق الجودة .
مركز متميز
وقال اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، مدير عام الإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، إن وجود جوائز وطنية للتميز يحفز الجهود، ويشيع جواً من التنافس الإيجابي بين المؤسسات الوطنية، الأمر الذي ينعكس على تقدم وتطور الأداء بشكل عام، وعليه فإن جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي تشكل أداة لقياس مدى الالتزام بمعايير ومتطلبات التميز في أوجه العمل كافة، بحيث تنعكس على جودة وتميز الخدمات المقدمة للجمهور، وبما يخدم المصلحة العليا لوطننا العزيز، ولتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة كما تصبو إليها قيادتنا العليا واحة للأمن والازدهار والتقدم والرخاء .
وأضاف أن الجائزة تعدّ نبراساً في طريق التقدم والتميز والتفوق والريادة والإبداع، في عصر لم يعد فيه مكان للضعف أو التراجع .
من جهته، قال اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة رئيس منطقة الشارقة الأمنية: بداية نتوجه بالتهنئة والتبريكات للجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية كافة التي كرّمت اليوم بنيلها شرف الفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز الحكومي، والتي تعد وساماً على صدور أبناء الوطن، وتتويجاً يدعو إلى الفخر والاعتزاز لإنجازاتهم في جميع المجالات .
وإذا كنا نهنئ أنفسنا ونخص بالتهنئة وزارة الداخلية على فوزها بجائزة الوزارة الاتحادية المتميزة وإداراتها وأجهزتها، التي جاءت في مقدمة المكرمين والحاصلين على العديد من الجوائز ضمن فئات الجائزة، فإننا نؤكد أن ذلك لم يأت من فراغ، بل كان ثمرة جهد دؤوب، وسعي متصل إلى بلوغ أرفع مراتب التفوق والتميز .
فيما أكد العميد علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي، تأتي تجسيداً لاستراتيجية دولة الإمارات، وتطلعات القيادة الرشيدة متمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، الرامية إلى تحفيز العاملين في القطاعات الحكومية على التميّز والإبداع، والعمل بجودة وفعالية .
وأشار إلى أن التميز والإبداع والعمل بجودة بات نهجاً تعمل لتطبيقه مختلف مؤسسات الدولة، وجزءاً من المسؤولية العامة تجاه الناس والوطن، الأمر الذي أدى إلى تبوؤ الدولة مراكز مرموقة عالمياً في مختلف المجالات .
من جانبه، قال العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان: "حصول القيادة العامة لشرطة عجمان على المركز الأول في الجائزة عن فئة الإدارة الاتحادية المتميزة، جاء بفضل الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة، للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحرص سموه الكبير على استمرار النجاح ومواصلة السعي نحو التميز واعتلاء منصة التتويج" . 
وأكد العقيد عبدالله أحمد الحمراني مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة عجمان، حرص شرطة عجمان للوصول إلى أعلى معايير التميز والريادة بتطبيقها المعايير العالمية للجودة والتميز، بحيث تتماشى مع رؤية ورسالة وزارة الداخلية، لافتاً إلى ضرورة العمل وفق المنهج الاستراتيجي المتميز لوزارة الداخلية، وكذلك السعي الدائم للتطوير، والتحسين المستمر في الأداء .
من جهته، عبّر العميد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، عن سعادته البالغة بالتكريم والتقدير بفوزه بوسام رئيس مجلس الوزراء في المجال الإشرافي، ونيل شرف حمل جائزة تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وأشاد باهتمام القيادة الرشيدة بتكريم وتقدير كل المجدين والمتميزين من أبناء الوطن أفراداً ومؤسسات اتحادية، مؤكداً عزمه وإصراره على بذل المزيد من الجهد والعطاء والمضي قدماً على طريق التميز والإبداع . وقال إن وسام رئيس مجلس الوزراء الذي حصل عليه، تقديراً لجهوده في مجال عمله الإشرافي، إنما هو أغلى وسام حصل عليه، وهو تحفيز للإمام والمضي قدماً في الابتكار والعمل الجاد .
وتوجه ابن ساحوه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعمهما اللامحدود للمتميزين . 
أخر تحديث: 15/05/2014