SNRD
أخبار عاجلة
  • "الإقامة وشؤون الأجانب" بالشارقة ترفع علم الإمارات شامخاً
  • «الإقامة» تقلص زمن تخليص المعاملات إلى 45 ثانية فقط
  • ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التعليم والمستقبل

تحديد رسوم نقل الإقامة من كفيل إلى آخر

04 اغسطس 2014
جريدة الخليج
 
حدد قرار مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2014 بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية والذي بدأ العمل به بداية الشهر الجاري، رسوم نقل الإقامة من كفيل إلى كفيل آخر .

ونص القرار على ان رسم نقل تصريح إقامة لأفراد أسرة كفيل مواطن أو مواطن دول مجلس التعاون يبلغ 100 درهم عن كل فرد، ونقل تصريح إقامة لأفراد أسرة كفيل يعمل في قطاع حكومي 100 درهم عن كل فرد، ونقل تصريح إقامة لأفراد أسرة كفيل يعمل في قطاع خاص أو منطقة حرة 100 درهم عن كل فرد، ونقل تصريح إقامة لأفراد أسرة كفيل مستثمر أو شريك 150 درهماً، ونقل تصريح إقامة لفئة عمال خدمة مساعدة لكفيل مواطن أو مواطن دول مجلس التعاون 100 درهم عن كل فرد، ونقل تصريح إقامة لفئة عمال خدمة مساعدة لكفيل يعمل في قطاع حكومي 100 درهم عن كل فرد، ونقل تصريح إقامة لفئة عمال خدمة مساعدة لكفيل يعمل في قطاع خاص أو منطقة حرة 100 درهم عن كل فرد، ونقل تصريح إقامة لفئة عمال خدمة مساعدة لكفيل مستثمر أو شريك 150 درهماً عن كل فرد .

وأوضح القرار أن رسوم نقل تصريح إقامة شخص يعمل في القطاع الحكومي تبلغ 200 درهم عن كل فرد، وتبلغ رسوم نقل تصريح إقامة شخص يعمل في قطاع خاص أو منطقة حرة 500 درهم عن كل فرد، في حين تبلغ رسوم نقل تصريح إقامة شخص يعمل مستثمراً أو شريكاً 500 درهم عن كل فرد، ورسوم نقل تصريح إقامة من جواز سفر إلى جواز سفر آخر 100 درهم .
 
أما إلغاء نقل الكفالة فيبلغ 100 درهم، وبدل فاقد لنقل الكفالة 100 درهم، وبدل تالف لنقل الكفالة 100 درهم، وتعديل بيانات الكفالة 100 درهم .
يشار إلى أن الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب في وزارة الداخلية اتخذت جميع الاستعدادات التقنية والخدمية بما يحقق مرونة التطبيق مع بدء سريان نظام التأشيرات والرسوم الجديد في قطاع شؤون الجنسية والإقامة .
أخر تحديث: 04/08/2014