SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

“إقامة الشارقة” تنجز 136 معاملة خلال يومي العيد

30 يوليو 2014
جريدة الخليج
 
كشفت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة عن أن عدد المعاملات التي أنجزتها الإدارة ومكاتبها الخارجية خلال أول أيام عيد الفطر بلغ 136 معاملة .
قال العقيد سالم علي المزيني القائم بأعمال مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة ل"الخليج": إن قرار استمرار العمل في إدارات الجنسية والإقامة في الدولة يأتي بناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتماشياً مع استراتيجية وزارة الداخلية، وحرصها على تقديم التسهيلات اللازمة لجمهور المراجعين، والتخفيف عنهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم، والعمل على إنجاز كافة معاملاتهم بأسرع وقت ممكن .
وأضاف: تم رفع الطاقة الاستيعابية للمنافذ ودورياتها وفرقها المساندة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ووضع آليات عمل متكاملة لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وتسهيل الحركة الانسيابية للمسافرين الذين تزداد أعدادهم خلال أيام عيد الفطر، وتذليل الصعوبات أمامهم، تحسباً لأي ازدحام قد يطرأ خلال هذه الفترة .
وقال الموظفون في الإدارة نجيب عبد الحميد العسكر وجاسم مسعود وسالم جمعة بخيت: إن الدوام خلال العيد في الإدارة خطوة تهدف إلى التخفيف عن مراجعي الإدارة، والسرعة في إنجاز معاملاتهم، الأمر الذي من شأنه أن يخفف من حالات الزحام، وتكدس المعاملات التي يسببها ترك بعض المراجعين تجديد إقاماتهم لفترة ما بعد إجازة العيد .
ومن جانبهم أعرب المراجعون عن ارتياحهم لسرعة إنجاز معاملاتهم، نظراً لرغبة العديد منهم في السفر بارتياح، من دون الدخول في الغرامات المالية التي قد يخلفها انتهاء الإقامات، أو عدم تثبيتها على جوازات سفرهم . 
أخر تحديث: 30/07/2014