SNRD
أخبار عاجلة
  • مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال

تأشيرة الزيارة القصيرة عبر الهواتف الذكية

14 اكتوبر 2014
جريدة الخليج
 
أطلقت وزارة الداخلية خدمة الحصول على تأشيرة زيارة قصيرة لمدة 30 يوماً وتجديد جوازات سفر المواطنين، وشهادة حسن السيرة والسلوك (بحث الحالة الجنائية) عبر الهواتف الذكية، وهي خدمة إجرائية، وأربع خدمات معلوماتية للدفاع المدني، تحت شعار "تطبيق واحد . . خدمات متعددة"، وذلك تجسيداً لمبادرة "حكومة الإمارات الذكية" وبمتابعة مستمرة من القيادة الشرطية .
قال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس فريق برنامج الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية بوزارة الداخلية، إن خدمة حصول الأفراد على التأشيرة القصيرة لمدة 30 يوماً عبر الهواتف الذكية؛ دون التوجه إلى الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية، يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن توصيل التأشيرة بعد صدورها إلى المستفيد سيكون عبر شركات معتمدة لدى وزارة الداخلية، فيما أوضح أن الخدمات والمعلومات للدفاع المدني تتيح للأفراد والمؤسسات الحصول على معلومات عن شهادة استيفاء، واعتماد المخططات الهندسية والتنفيذية والغاز والديكور .
وكشف عزم الوزارة إطلاق حزمة خدمات جديدة في قطاعات المرور والجنسية والإقامة والدفاع المدني والخدمات الشرطية؛ عبر تطبيقات الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنها شرعت بالإجراءات التنفيذية اللازمة لتوسيع دائرة تلك الخدمات وتوفيرها بيسر وسهولة للمواطنين والمقيمين .
فيما أوضح أن عدد مستخدمي التطبيقات التي أطلقتها الوزارة في مطلع العام الجاري حتى حينه 205 آلاف مستخدم، وبمعدل استخدام يومي 54 ألف تشغيل للتطبيقات، فيما يصل عدد المسجلين بواسطة بطاقة الهوية إلى 62 ألف مستخدم . 
أخر تحديث: 14/10/2014