SNRD
أخبار عاجلة
  • «الإقامة» تقلص زمن تخليص المعاملات إلى 45 ثانية فقط
  • ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التعليم والمستقبل
  • خليفة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن عمال الخدمة المساعدة

نيابة متخصصة لقضايا التسلل والمخالفين لقانون الإقامة

23 اكتوبر 2014
جريدة الخليج
 
كشف المستشار علي رجب الحوسني مدير نيابة الوثبة بدائرة القضاء في أبوظبي عن إنشاء نيابة الوثبة المتخصصة في قضايا التسلل والمخالفين لقانون الإقامة ودخول الأجانب، وبدأت العمل الفعلي في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وفقاً لقرار صادر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي .
قال الحوسني خلال الملتقى الإعلامي الثالث عشر الذي نظمته دائرة القضاء بأبوظبي أمس إن 46 قضية أحيلت لنيابة الوثبة، متنوعة بين التسلل والمخالفين لقانون الإقامة ودخول الأجانب وأنه تم إحالة أغلب هذه القضايا (45 قضية) إلى المحاكم .
وأوضح أن اختصاصات نيابة الوثبة حددت على أساس اختصاص مكاني وهو مناطق الوثبة وبني ياس والرحبة، كما حدد لها الاختصاص النوعي وهو قضايا التسلل وقضايا المخالفين الموقوفين وفقاً لقانون الإقامة ودخول الأجانب والعمال الذين يعملون بغير كفالتهم .
وتطرق إلى خطورة قضايا التسلل على الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، مبيناً أن المتسلل هو شخص دخل الدولة بغير أوراق ثبوتية ومجهول الهوية ولا يحمل إذن تأشيرة دخول، ويخترق الحدود عبر المنافذ البرية أو البحرية أو طريق الجو من خلال المطارات، موضحاً أن المتسلل يمثل قنبلة موقوتة تمشي على أرض الدولة، حيث إن السلطات تجهل ماضيه لذلك يمثل خطورة كبيرة ويجب التصدي لهذه الظاهرة لأنها تشكل خطراً على السلم والأمن العام .
وأضاف أن المتسلل يقوم بالاعتداء على القانون العام دون خوف من الأذى كونه شخصاً مجهولاً ويتمادى في ارتكاب الجرائم، مطالباً بسرعة التصدي لظاهرة التسلل من بدايتها بشيء من الحزم والقوة لمنعها من التفاقم في المستقبل . 
أخر تحديث: 23/10/2014