SNRD
أخبار عاجلة
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"

سيف بن زايد يوجه بتخصيص 50 ٪ من مقاعد دبلوم التميز للشركاء

22 ديسمبر 2014
جريدة البيان
 
وجه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتخصيص 50% من مقاعد دبلوم التميز في خدمة المتعاملين للشركاء من موظفي الوزارات الاتحادية والمؤسسات والهيئات المحلية في دورته الثانية.
 
جاء ذلك في كلمة لسموه، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، الذي أقيم صباح أمس في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي، بمشاركة 376 موظفاً من مختلف القطاعات الشرطية، منهم 351 اجتازوا متطلبات الدبلوم بنجاح، و38 منتسباً من مراكز تقديم الخدمة التابعة لــ13 وزارة وهيئة ومؤسسة اتحادية.
 
وأكد سموه حرص القيادة العليا على توفير الرفاهية والرخاء للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وحثهم على التعامل مع الجمهور بصورة حضارية، وأن يكون أبناء الوطن في مقدمة وواجهة مقدمي الخدمات للمتعاملين، وفقاً لرؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى رفعة مكانة وسمعة أبنائها لتقديم صورة مشرقة عن الدولة.
 
كوادر وطنية
 
وأعرب سموه عن اعتزازه بتخريج هذه النخبة الكبيرة من الكوادر الوطنية من وزارة الداخلية والوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية في مجال خدمة العملاء؛ بعد اجتيازهم متطلبات الدبلوم المهني للتميز في خدمة المتعاملين، وقدم الشكر للقائمين على البرنامج، مؤكداً أهمية صقل خبرات ومهارات العاملين في الواجهة الأمامية «مقدمي الخدمة».
 
وقال سموه: إن مثل هذا التعاون الوطني يخدم أبناء الوطن وجمهور المتعاملين؛ حيث إنه من أبرز واجباتنا استقطاب الكوادر البشرية المتميزة وصقلها ومنحها الفرص الكفيلة للإبداع والابتكار، مؤكداً سموه الثقة الكبيرة التي توليها القيادة العليا بقدرات أبناء الوطن وتفوقهم في العديد من المجالات التي كشفت عنها الوقائع والتجارب محلياً وعالمياً.
 
بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، وشاهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والحضور فيلماً تسجيلياً يوضح مراحل الدراسة في دبلوم التميز، ومسيرة التميز في مختلف مؤسسات الدولة.
 
تأهيل
 
وألقى المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كلمة قال فيها إن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين الذي تم تنفيذه بالتعاون مع أكاديمية اتصالات، حظي باهتمام ودعم القيادة الشرطية، للارتقاء بمنظومة العمل والأداء المؤسسي والتميز في تطوير الخدمات الحكومية، حيث تم تصميمه وفقا لأفضل الممارسات الحديثة في تأهيل وتطوير مراكز تقديم الخدمات بالتعاون مع كبرى بيوت الخبرة الدولية المعنية بتطوير الموارد البشرية، وتم ربط المحاور بالرؤية المستقبلية لحكومة دولة الإمارات لعام 2021 لتصبح من أوائل دول العالم في الريادة في تقديم الخدمات؛ وتم ربط المحاور برؤية واستراتيجيات وزارة الداخلية.
 
وأضاف: إن عدد المشاركين في برنامج الدبلوم بلغ 376 مشاركاً من العاملين في مجال تقديم الخدمات للمتعاملين.
 
تكريم
 
وفي ختام الحفل تفضل سموه بتسليم الشهادات لأوائل الخريجين، كما كرّم فريق العمل لدوره في الإشراف على تنفيذ برنامج دبلوم التميز.
 
حضر حفل التخريج الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، ومحمد مير الريسي وكيل وزارة الخارجية، وعبدالله عبدالجبار الماجد، الوكيل المساعد للخدمات المساندة بوزارة العدل، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والقادة العامون للشرطة بالدولة، والمديرون العامون والمسؤولون في الوزارات الاتحادية والدوائر والهيئات المحلية، وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.
 
روح الفريق
 
أوضح ناصر الكعبي أن وزارة الداخلية أولت اهتماماً كبيراً بمبدأ الشراكة والعمل بروح الفريق الواحد بناءً على توجيهات سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ حيث خصصت وزارة الداخلية نسبة 10% من مقاعد الدبلوم في الدورة الأولى، للوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، وذلك لحرصها على مشاركة التجربة وتبادل الخبرات وإعطاء فرصة تطوير قطاع خدمة المتعاملين بأعلى المعايير العالمية لجميع الجهات بالدولة.
 
وذكر أنه شارك في البرنامج 38 منتسباً من العاملين في مراكز تقديم الخدمات من 13 مؤسسة وهيئة ووزارة اتحادية، لافتاً إلى أنه بعد اجتياز الاختبارات الدولية لمحاور الدبلوم بنجاح يحصل المشاركون على شهادات دولية معتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال «IBTA». 
أخر تحديث: 22/12/2014