SNRD
أخبار عاجلة
  • مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال

محمد بن راشد: قواتنا المسلحة أكثر جيوش المنطقة تقدماً وأفضلها عتاداً

31 ديسمبر 2014
جريدة الخليج
 
وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجريا على عادته السنوية بتخصيص احتفالات يوم جلوس سموه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، داعياً سموه جميع الأفراد والمؤسسات إلى توجيه الشكر والتحية والتقدير لهم، مؤكدا أن أبناء القوات المسلحة هم رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة . 
 
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد "إن دولة الإمارات وتحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تشهد أمنا وأمانا وراحة واستقرارا بفضل أبناء القوات المسلحة الذين يسهرون حين تنام العيون، ويضحون حين يتردد المترددون ويحمون المكتسبات حين يطمع الطامعون، مضيفاً سموه أنهم موجودون في كل بيت وعند كل أسرة يعملون وينجزون بكل صمت ويضعون أرواحهم على أكفهم فداء لكل شبر من أرض الإمارات، ولذلك يستحقون منا كل الشكر والعرفان والامتنان من قطاعات المجتمع كافة في دولة الإمارات" .
 
ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد جميع المؤسسات الحكومية والأفراد إلى توجيه رسالة شكر لهم وتقديم كلمة أو رسالة أو فيديو عبر الوسم "فشكرا_حماة_الوطن" في تويتر أو إنستغرام عرفانا لهم وامتنانا لدورهم في حفظ الاتحاد وحماية البلاد وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على منجزات ومكتسبات دولة الإمارات . 
 
وقال سموه إن "قواتنا المسلحة اليوم هي أحد أقوى الجيوش في المنطقة وأكثرها تقدما وأفضلها عدة وعتاداً، وأشكر جميع من أسهم في هذا التقدم والتطور وعلى رأسهم أخي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي قاد جهوداً للتطوير والتغيير والتجديد وقدم جهده ووقته عبر سنوات طويلة لبناء قوات أصبحت فخرا لنا وعمادا لاتحادنا وحامية لكل شبر من بلادنا فهو أول من نشكره على تفانيه وقيادته وإلهامه لجميع أبناء القوات المسلحة ليكونوا ضمن الأفضل عالمياً" .
 
وأضاف صاحب السمو نائب رئيس الدولة . . "شكراً حماة الوطن لأنكم للوطن أنتم درع . . وللحق أنتم صوت . . وللواجب أنتم أبناء . . شكراً لأنكم وضعتم أرواحكم على أكفكم وقدمتموها فداء للإمارات . .شكرا لمن أعطى وقته وجهده وحياته وليله ونهاره للإمارات" .
 
وجرت عادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم السنوية على إلغاء الاحتفالات بيوم الجلوس في الرابع من شهر يناير/ كانون الثاني واستبدالها بحملة يتوجه فيها إلى شعب الإمارات بالشكر والعرفان لفئة من فئات المجتمع .
 
وأطلق سموه من خلال تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي وسما جديدا بعنوان "فشكرا_حماة_الوطن" على موقعي تويتر وإنستغرام ليشارك الجميع بشكل يومي مشاعرهم وشكرهم وعرفانهم لأبناء القوات المسلحة في دولة الامارات.
 
أرفق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على حسابه على مواقع التواصل فيديو بصوته يلقي خلاله قصيدة يقول فيها:
يا موطني يحمي حماك النشامى . .
جنود شعبك من بنيك المغاوير
أهل الحمية الطيبين الكراما . . .
وأهل الشجاعة في ظلام المخاطير
يحمون أرضك والبحر والغماما . . 
في برك وبحرك وجوّك بتدبير
والأرض عرض الروح لأجلك تسامى . . 
سومت كريم ما يخاف المخاسير
جنود اللي يلحجون العداما . . 
من حاول ايضيمك بظلم وتقصير
ما فيهم إلا شهم مثل الحساما . . 
كلهم فداً من أجلك صغير وكبير
هم أقسموا وأعطوك عهد وذماما . . 
يحموك إمن اللي على أمنك يغير
هم الحماة وهم حصنك إذا ما . . 
نادى المنادي هاتف بتكبير
الله أكبر طاير النصر حاما . . 
لبيك يا دار الكرم المناعير
واستبشري يا دار فيك الكراما . . 
انتي بهم يا دار في نعمة وخير
وسم "شكراً حماة الوطن" الأكثر تداولاً
مغردو الإمارات: "الدار فيها سباع وفهود تحمي حماها من عداها"
إعداد: إبراهيم الصبح
 
تفاعل آلاف المغردين عبر "تويتر" أمس عبر وسم "شكرا حماة الوطن" بعد إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلغاء احتفالات يوم الجلوس، واستبدالها بحملة شكر وعرفان لرعاة الاتحاد القوات المسلحة، الذين ثبت بهم البنيان، واشتدت بهم الأركان .
 
ووجه شعب الإمارات بكلمات وتغريدات تنوعت بين الدعاء والشكر والعرفان والغزل بحب القوات المسلحة وفداء الوطن بالأرواح، وتقديم كل غالٍ ونفيس لحمايته في كافة الظروف والاحوال، دون أي تقصير .
 
وقال عبدالله بن هزيم مغرداً: "هذا علم داري وهذا أساسي، وانا مواطن والوطن صونه فرض، مرفوق ماينزل والحزام ياسي، الى اذا كان السما نزلت الارض" .
 
اسماء الجناحي قالت: "السهر من أجل الحفاظ على أمن الوطن شرف وفخر هذا ما رباني عليه والدي حفظه الله أحد جنود القوات المسلحة" .
 
وغرد حسن المرزوقي: "أدعوكم لشكرهم بكلمة، بصورة، بعبارة، بفيديو، شكراً لمن أعطى وقته وجهده وحياته للإمارات" .
 
وقال عبدالله داود: "إن طلبت النار نشعلها وقايد، وإن طلبت السلم نفرشها ورود، شكراً من يسهر لأمننا ويبذل الغالي ونفيس للوطن" .
 
وغردت هدى أحمد قائلة: "شكراً لقواتنا البرية، شكراً لقواتنا البحرية، شكراً لقواتنا الجوية، نحنُ بخير بفضل الله ثم بفضل جهودكم وإخلاصكم" .
 
سليم الجنيبي قال مغرداً: "شكراً لولاة أمرنا الشيخ خليفة حفظه الله وأيده، والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وجميع الحكام" .
 
ناصر المرزوقي غرد قائلاً: "نشكر ونعز كل من ساهم في حماية هذا الوطن وفي كل المجالات، اخواني واخواتي مغردون للوطن هذا الشكر يشملكم" .
 
وقال أحمد ناصر: "الدار فيها سباع و فهود، تحمي حماها من عداها، لا ثار مع دخانها ارعود، لرواح ترخص عن ثراها" .
 
وغرد يعقوب الشامسي: "شكرا لعيال زايد، شكرا لأسود خليفة، شكرا لصقور المحمدين، شكرا لسيوف الوطن و دروعه" .
 
وقال رشيد الحمادي: "لكل رجلٍ يذود ولكل امرأة تدافع عن حياض الوطن برّا وبحرا وجوّاً، شكرًا لكم بعدد حبات رمل الوطن وجزيئات هوائه وقطرات مائه" .
 
علي النعيمي غرد قائلاً: "كل نهضة وتنمية وانجاز تحتاج كي تتحقق الى أمن واستقرار يقف خلفه رجال و نساء يجب ان نقول لهم" .
 
وقال أحمد بن علي: "الجندية مسؤولية وشرف تُعلي هامات الرجال الذين ينتسبون إلى هذا الوطن، ويستمدّون من عزته المجد والفخر" .
 
علي المنصوري غرد قائلاً: "كُل عام وقواتنا المسلحة بألف خير، كل عام وقائد القوات المسلحة بألف خير" .
 
سعد محمد قال: "شكراً لكل جندي يحمي الوطن ويجتهد للحفاظ على أمننا ويذلل لنا السبل لنحتفل ونسعد باطمئنان" .
لبنى القاسمي: حماة الوطن عزته ومجده وفخره
 
توجهت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية بأسمى آيات الشكر والتقدير لحماة الوطن وكل من حرس وضحى من أجل أمن الدولة وأهلها . 
 
وأكدت "أن حماة الوطن هم من يضعون أرواحهم فداء لأرض الإمارات الطيبة فلهم كل الشكر والاعتزاز كونهم ينتسبون إلى هذا الوطن ويستمدون من عزته المجد والفخر" . 
وقالت الشيخة لبنى القاسمي في كلمة بمناسبة اطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حملة "حماة الوطن"، "أننا لايمكن أن ننسى الدور الإنساني الذي يقوم به حماة الوطن خارج حدود الدولة وما ينفذونه من برامج إنسانية في الدول المحتاجة .
أكدوا أنها مبادرة طيبة
أعضاء "الوطني": شكر أبناء القوات المسلحة يعزز التلاحم بين أفراد الشعب
أبوظبي - مروان القرعان:
 
أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص احتفالات يوم جلوس سموه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، ودعوته جميع الأفراد والمؤسسات إلى توجيه الشكر والتحية والتقدير لهم تدل على حرص القيادة الرشيدة الممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، 
حفظه الله، تعزيز التلاحم بين أفراد الشعب وشكر كل من يسهم في دفع عجلة التطور في الدولة .
 
وأضاف الأعضاء ان شكر وتقدير جهود أبناء القوات المسلحة رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة، واجب على كل إماراتي، مشيرين إلى أن أبناء القوات المسلحة يستحقون منا كل الشكر والعرفان والامتنان من قطاعات المجتمع كافة في دولة الإمارات، مؤكدين انها طيبة من صاحب السمو نائب رئيس الدولة .
محمد العامري: مصاف الجيوش الحديثة
ثمن الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي المبادرة الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي يوجه فيها الشكر ل "حماة الوطن" الذي اعتبرهم فئة مهمة في المجتمع، مشيراً إلى أن سموه دائماً عودنا على المبادرات التي من شأنها أن تزيد من حالة التلاحم الوطني التي يعيشها شعب الإمارات .
 
وقال ابن حم "الشكر كل الشكر لقواتنا المسلحة حماة الوطن فبحمد الله وبفضل المثابرة على التدريب اصبحت خلال فترة وجيزة نسبياً في مصاف الجيوش الحديثة وبفضل ما يتوفر لها من إمكانات تعتبر رافداً من روافد التنمية البشرية والاقتصادية" .
 
وأشار إلى "أن الأمر الذي يبعث الثقة في استمرارية تميز قواتنا المسلحة وتقدمها هو حرص القيادة الرشيدة على وضع برامج طموحة تهدف إلى تعزيز قواتنا المسلحة من خلال تسليح يواكب العصر، ومن خلال تأهيل الكوادر الوطنية التي تهيأت لها كل الفرص عبر كليات ومعاهد عسكرية متقدمة .
أحمد الأعماش: تعزز التلاحم
 
قال أحمد عبد الله علي الاعماش عضو المجلس الوطني الاتحادي "إن صاحب السمو، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، سباق دائماً في إطلاق المبادرات التي تعزز من تلاحم أبناء الوطن والتفافهم حول القيادة الرشيدة الممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيرًا إلى أن دعوة سموه أبناء الوطن والمؤسسات الخاصة والحكومية الاحتفال بحماة الوطن بتخصيص احتفالات يوم جلوسه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة يدل على مدى حبه وقربه من أبناء الوطن" .
 
وأكد الاعماش أن أبناء الوطن من منتسبي القوات المسلحة والخدمة الوطنية الاحتياطية وممن ينتظرون الالتحاق بهم، أجسادهم سياج للوطن وأرواحهم فدوى الوطن والقيادة .
أحمد العامري: تقدير للجهود
وقال أحمد محمد رحمة العامري الشامسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جميع الأفراد والمؤسسات لتوجيه الشكر والتحية والتقدير لأبناء القوات المسلحة في الدولة، يؤكد تقدير القيادة الحكيمة للجهود الجبارة لمنتسبي القوات المسلحة لأهمية دورهم في الحفاظ على أمن وأمان واستقرار الوطن الغالي .
 
وأضاف "قيادتنا الحكيمة تتمتع بنظرة ثاقبة، حيث تحرص كل الحرص على توفير الأمن والأمان والاستقرار لأبنائها، مشيراً إلى أنه بفضل الله والقيادة الرشيدة أصبحت دولة الإمارات من الدول المتطورة في المجالات كافة حيث إنها تملك أفضل المقومات والإمكانات على مستوى العالم" .
أحمد الجروان: ليس بغريب
 
وأكد أحمد محمد راشد الجروان عضو المجلس الوطني الاتحادي، "أنه ليس بغريب على قيادتنا الحكيمة إطلاق مثل هذه المبادرات التي تعزز التلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن الذين حملوا على عاتقهم حماية تراب ومقدرات الوطن الغالي على قلوبنا، مؤكداً أن القيادة تعمل بشكل مستمر على راحة واستقرار أبنائها" .
وأضاف "أفكار القيادة الحكيمة ومبادراتها الخلاقة تنم عن فكر نير يهدف إلى بذل المستحيل لتوفير الأمن والأمان وكل سبل الراحة و الرفاه لأفراد المجتمع، مؤكداً أن بادرة شكر أفراد القوات المسلحة ترسل رسائل للمجتمع العربي والدولي أن القيادة وأبناءها المواطنين يد واحدة تقف في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار دولة الإمارات العربية" .
سيف السماحي: مجتمع متين
 
قال سلطان سيف السماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، "مثل هذا النوع من المبادرات التي تعزز من تكاتف والتفاف أبناء الشعب حول القيادة الرشيدة تسهم ببناء مجتمع متين كالبنيان المرصوص للمضي قدماً في تطور الدولة واستقرارها" .
وأضاف "قواتنا الباسلة التي توصل الليل بالنهار للحفاظ على حدود الوطن وتوفير الأمن والاستقرار لأفراد المجتمع ودحر أي مخاطر تحدق بدولتنا الغالية أقل ما يمكننا أن نقدم لهم هو الشكر على الجهود الجبارة التي يقومون بها، مؤكداً أن كل أبناء الوطن جنود أوفياء للوطن والقيادة التي لم تبخل علينا بشيء ووفرت كل ما نحتاجه" .
سالم بن ركاض: مستقبل مشرق
 
ثمن الشيخ سالم بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني فكرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بأن نحتفل بيوم الجلوس بشكر نخصصه للقوات المسلحة، مؤكداً أن سموه يعطينا دائما الافكار المبدعة التي فيها روح الاتحاد وقوة لتماسكنا ونظرة الى مستقبل مشرق بالقيادة الحكيمة .
وقال العامري بأن هذه لفته كريمة لأبنائنا في القوات المسلحة لنشكرهم على ما يقدمونه من خدمة للوطن والقيادة والشعب، من حماية وفداء لتراب دولتنا الحبيبة في ليلها ونهارها لنغمض أعيننا سالمين في بيوتنا على الراحة والاطمئنان .
أشادوا بدور القوات المسلحة الكبير
عسكريون: شكراً حماة الوطن أنموذج لنكران الذات
ثمن كبار الضباط، تخصيص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، احتفالات يوم الجلوس لهذا العام لإطلاق حملة لتوجه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، حملت عنوان "شكراً حماة الوطن".
 
وأكدوا أن تخصيص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ليوم الجلوس من أجل توجيه الشكر إلى أبناء القوات المسلحة دليل على الدور الكبير الذي يلعبونه في صون وحماية الاتحاد والوطن .
 
وأشارت الفعاليات إلى أن الحملة تعتبر مبادرة كريمة من قبل صاحب السمو حاكم دبي، ولفتة كريمة من سموه إلى فئة مهمة من أبناء الوطن تعمل بكل جهد وتضحي من أجل خدمته وتعمل على توفير الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين .
 
خميس المزينة: درع الوطن وصوت الحق
 
قال اللواء خبير خميس المزينة قائد عام شرطة دبي:
 
سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يضفي كل عام على احتفالات يوم الجلوس الخاصة بسموه معاني جديدة بمبادرات لافتة تدعو شعب الإمارات للتوجه بالشكر والعرفان لرعاة وبناة وحماة الوطن..
وبعد "شكراً خليفة" جعل سيدي احتفالات يوم الجلوس الخاصة بسموه مناسبة للاحتفاء بأبناء الوطن المخلصين من القوات المسلحة، "الذين يسهرون حين تنام العيون ويضحون حين يتردد المترددون ويحمون المكتسبات حين يطمع الطامعون، شكرا حماة الوطن لانكم للوطن انتم الدرع وللحق انتم صوت، شكرا لانكم وضعتم ارواحكم على اكفكم وقدمتموها فداء للامارات" .
 
ونردد مع سموه الشكر لجميع من أسهم في هذا التقدم والتطور، والشكر لسيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة . . والشكر لحماة الوطن والمجد والخلود لشهدائه الابرار .
 
ونيابة عن نفسي وعن جميع العاملين في القيادة العامة لشرطة دبي، نجدد العهد والوعد لشعب الإمارات على خدمته ورفعته، ولتراب الإمارات على بذل الروح من أجله، ولعلم الإمارات على الإخلاص له وترسيخ مكانته، ونتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى حماة الوطن .
 
إن استقبال أبناء وبنات الإمارات لقرار الخدمة الوطنية بترحيب واسع وسعادة غامرة، بمثابة بطاقة شكر ومؤازرة لآبائهم واخوانهم المخلصين في القوات المسلحة، مؤكدين أن العطاء للوطن شرف لا يدانيه شرف وأن الاشتراك في الدفاع عنه إذا دعا الداعي هو التزام أخلاقي وديني لكل مواطن ومواطنة .
حميد الهديدي: تكريم ووسام على الصدور
 
قال اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة: يسعدنا ومن موقع الوفاء للوطن، والولاء المطلق لقيادتنا الشامخة، والإيمان العميق بمبادئها وشعاراتها، والاستعداد الدائم للتضحية بأرواحنا ودمائنا فداء لتراب وطننا، والدفاع عن شعبنا وحماية مجتمعنا، أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة التشريف الكبير الذي حصل عليه حماة الوطن من القوات المسلحة من خلال المبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيص يوم جلوس سموه لتحية حماة الوطن والذي يعد تكريما ما بعده تكريم ووساما غاليا يزين صدور العاملين في خدمة الوطن الذين يستقبلون بكل الفخر والاعتزاز والشعور بالسعادة هذه المبادرة الكريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي سوف يقابلونها بما تستحقه من البذل والعطاء والفداء، تأكيدا لولائهم المطلق لقيادتهم والتفافهم تحت رايتها العالية الخفاقة، وتمسكهم بمبادئها واستعدادهم لمنازلة أعداء الوطن في جميع الساحات، والتصدي للمتربصين بأمنه واستقراره والساعين إلى النيل من كرامته أو المساس بشرفه وأرضه وعرضه . 
 
إننا إذ نعرب عن سعادتنا وفخرنا واعتزازنا بهذه المبادرة الكريمة، لنؤكد أننا على العهد ماضون في حماية الوطن، والذود عن حياضه، والسهر على أمنه واستقراره، وحماية مكاسبه ومنجزاته، وصون موارده ومقدراته، والدفاع عن كل شبر من تخومه وحدوده وأرضه وسمائه، وإعلاء رايته في ساحات العزة والمجد والخلود .
سلطان النعيمي: عنصر مهم
 
ثمن العميد الشيخ سلطان النعيمي القائد العام لشرطة عجمان مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في استبدال احتفالات يوم الجلوس بحملة وطنية لشكر أبناء القوات المسلحة الذين يعتبرون العنصر المهم في بنيان الوطن، لافتاً إلى أن على الجميع أن يشكر من يخدم الوطن الذي لا يساوم عليه احد، والذي تعتبر خدمته والمحافظة عليه مسؤولية تقع على عاتق جميع من يعيش على ترابه، "فشكرا لأبناء القوات المسلحة" .
صالح المطروشي: خطوة إيجابية
 
ثمن العميد صالح المطروشي مدير عام إدارة الدفاع المدني في عجمان مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد التي تعتبر خطوة ايجابية نابعة من إحساس القيادة الرشيدة بالدولة في إلغاء احتفالات يوم الجلوس وشكر كل الجهات التي ساهمت في حمايته وشكر أبناء الوطن لسهرهم الدائم على حماية ترابه وسماه ما يعزز حب الولاء والانتماء للوطن .
ابن ساحوه: إبهار القيادة
 
قال العميد الدكتور عبدالله بن ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، إن شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شخصية فذة لا مثيل لها، وضعت نصب عينيها الوطن والمواطن، واستطاع ببصيرته النافذة وإرادته التي لا تعرف المستحيل تحقيق إنجازات جعلت العالم يتحدث عنها، وأسهمت في تحقيق الدولة مراكز متقدمة عالمياً .
وأضاف: أن قراره بتقدير وشكر أبناء القوات المسلحة في الرابع من يناير، يعتبر إبهاراً من القيادة الرشيدة، وأنموذجاً لنكران الذات، ورفع سقف التوقعات .
عبدالله السويدي: حماية الأوطان
 
ثمن العميد عبد الله سعيد السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوجيه الاحتفال بيوم الجلوس بالشكر لأبناء القوات المسلحة الذين أعطوا وقتهم وجهدهم وحياتهم لدولة الإمارات . وقال إن حماية الأوطان والحفاظ على سيادتها واستقلالها ومقدراتها والحفاظ على سلامة أراضيها وأجوائها ومياهها الإقليمية مهمة لا يحملها إلا العظماء الذين وهبوا أنفسهم من أجل هذا الواجب المقدس، شكراً لرجال القوات المسلحة على كل ما يبذلونه من جهد وعرق ليظل وطننا الغالي سداً منيعاً في وجه كل من تسول له نفسه النيل من هذا البلد المعطاء، ولتبقى الإمارات بلد الخير والنماء في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله .
محمد الكعبي: خط الدفاع الأول
 
قال العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص احتفالات يوم الجلوس هذا العام لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، دليل ساطع على عبقريته، وعقليته المبتكرة التي ترى الأشياء بمنظور مختلف، وتلامس التفاصيل كافة بحس قيادي رفيع ، وان مبادرة دعم حماة الوطن الذين يشكلون خط الدفاع الأول عن مكتسبات الاتحاد يؤكد حرص سموه على تثمين جهود وقدرات القوات المسلحة وتاريخها الناصع بعد أن لعبت دوراً رئيسياً وأساسياً في دعم ومساندة المسيرة الاتحادية المباركة .
علي بن علوان: مستقبل أفضل
 
قال العميد علي عبد الله بن علوان قائد عام شرطة رأس الخيمة إن مبادرة "شكراً حماة الوطن" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، امتداد لجهود سموه الدؤوبة بتحقيق مستقبل أفضل للعنصر البشري باعتبار أن هذه الحملة من الحملات الإنسانية الداعمة لرجال القوات المسلحة .
وأضاف أن هذه المبادرة بمثابة غصن جديد في شجرة الإمارات الوارفة التي تمتد ظلالها إلى رجال القوات المسلحة، الذين يعتبرون الدرع الحصينة لهذا الوطن الغالي، مشيراً إلى اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشجيع الإنسان على الإبداع في مختلف الميادين .
محمد المري:
 
أكد اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن توجيه رسالة شكر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لأبنائه من القوات المسلحة دليل على أنهم يستحقون ذلك التقدير فهم نموذج يحتذى به في التضحية واستعدادهم لخدمة الوطن الغالي بشرف وأمانة، فهم أبناء زايد الذين يرسخون انتماءهم للوطن ويحافظون على مكتسباته ومنجزاته ويعززون مسيرته ونهضته وأمنه ويخلصون له قولاً وعملاً لأن إماراتنا غايتنا ومقصد عزنا وكرامتنا .
عبيد بن سرور: إعلاء قيم الوفاء
 
قال اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي إن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رسالة شكر لأبناء القوات المسلحة دليل على دعمه لكل أفراد المجتمع والتلاحم بين القيادة الرشيدة وجميع أفراد الشعب .
وأضاف: على مر العصور وسموه يحرص على تكريم كل من له دور في خدمة الوطن وبناء دولتنا والسير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وان المبادرة تعد مثالاً واضحاً على الحرص الكامل لسموه على إعلاء قيم الوفاء والعرفان والتقاليد الراسخة التي تعزز الحفاظ على هويتنا الوطنية والتنمية لدولتنا على الصعد كافة .
ثمنّوا المبادرة وأكدوا أنها رسالة شكر لأبنائها
القوات المسلحة درع الوطن الحصين وحماة الاتحاد
استطلاع: قسم المحليات
 
ثمّنت الفعاليات مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص احتفالات استلام سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، للاحتفاء بأبناء القوات المسلحة، مؤكدين أنها تثمين لجهود حماة الاتحاد، ما يعكس بدوره العلاقة المتينة بين حكومة الإمارات وشعبها .
سعيد الطاير: الساهرون على أمننا
 
قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: في كل عام، يقدم لنا سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مثالا يحتذى في الإيثار والعطاء، حيث يوجه سموه بتخصيص احتفالات يوم الجلوس لتقديم الشكر والتقدير لإحدى الفئات التي تلعب دوراً حيوياً في المجتمع .
 
وتخصيص احتفالات هذا العام لتوجيه التحية والعرفان لأبناء قواتنا المسلحة، فرصة كي يعرب أبناء الإمارات عن مكنون قلوبهم ويتقدموا بالشكر والتقدير للدور العظيم الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة في حماية الوطن وصون مكتسباته .
 
فأبناء قواتنا المسلحة البواسل يستحقون منا الشكر والثناء على جهودهم، فهم الساهرون على أمن دولتنا حتى يعيش كل مواطن ومقيم وزائر وهو مطمئن أنه، بعد الله سبحانه وتعالى، هناك شباب على استعداد لتقديم حياتهم فداءً لوطنهم .
عصام الحميدان: تقدير لدور القوات المسلحة
 
أكد المستشار عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي، أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حمله "شكراً حماة الوطن" في احتفالات يوم الجلوس، يعبر عن مدى التقدير الكبير للدور الذي تلعبه القوات المسلحة في حماية اتحاد الإمارات .
 
وأكد أن دور القوات المسلحة يلقى تقديراً بالغاً من كل فئات وأبناء الشعب الإماراتي على مدى تاريخ الاتحاد حيث لعبت دوراً مهماً، فيما وصلت إليه الدولة من تطور وتقدم يشهد له العالم بأسره، وأن أبرز دليل على تقدير أبناء الوطن للقوات المسلحة هو الإقبال الكبير على الخدمة الوطنية التي اقرت هذا العام .
 
وأشار إلى أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للحملة يبين مدى قرب سموه والقيادة الرشيدة من كل فئات المجتمع على مختلف وظائفهم، ورغبة سموه بشكر أبناء القوات المسلحة على الواجب الذي يقومون به وهو يلقى احترام وتقدير الجميع .
 
قال عبدالعزيز أحمد بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة للشباب والرياضة بالمنطقة الشرقية إن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ومآثره وأفكاره الإبداعية تؤكد أن سموه جامعة ننهل فيها العلم ونتعلم منها فنون الإبداع والابتكار، ونقتدي بها في الإدارة وحكمة القيادة في العمل .
 
وأضاف: لاشك في إن مبادرته بتخصيص احتفالات يوم الجلوس هذا العام لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، ليست بغريبة عليه باعتباره سباقاً دائماً لإطلاق المبادرات الخلاقة، آخرها دعم المؤسسة العسكرية التي تمثل تاريخاً ناصعاً لأمتنا بعدما لقيت كل الدعم والاهتمام والرعاية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ما ساعد على الارتقاء بأداء هذه القوات التي تم تجهيزها بأحدث المعدات العسكرية .
 
ويرى المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بتخصيص احتفالات يوم الجلوس هذا العام لتثمين دور أبناء القوات المسلحة، دليل على أصالة وتاريخ دولة الإمارات، واعتراف من قبل الجميع بدور القوات المسلحة وتاريخها الظافر في حماية مكتسبات الوطن والذود عن ترابه، وبذل أفرادها بمختلف رتبهم وتخصصاتهم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن الوطن ومسيرته التنموية المستدامة .
 
ويضيف: لا شك في أن مبادرة سموه بتوجيه الشكر لأفراد المؤسسة العسكرية تأكيد على التلاحم والإخاء بين أبناء الإمارات، والتفافهم حول القيادة الرشيدة وتجديد عهد الولاء والوفاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والمضي قدماً بالسير خلف القيادة الحكيمة لرفعة الوطن وصون اتحادنا ليبقى راسخاً ومتيناً .
 
بدوره ثمن محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد التي تؤكد تقدير واعتزاز الجميع بدور القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن، بعد أن وهب أبناؤها أرواحهم مهراً في سبيل عزة الوطن ونمائه وازدهاره .
 
ويضيف: لا شك في أن من واجب الجميع الاعتراف بدور المؤسسة العسكرية والتطور الهائل الذي شهدته على مدار تاريخ دولتنا بفضل الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذى تلقته من قبل القيادة الرشيدة ما انعكس إيجاباً على مستوى تطورها من حيث التدريب والتأهيل المتميز والتسليح المتطور حتى باتت قوة يشار إليها بالبنان في المنطقة، فضلاً عن مساهمتها الرائدة في مجال العمل الإنساني على مستوى العالم من خلال مشاركاتها في قوات حفظ السلام العالمي وإغاثة الشعوب الصديقة في الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها مجسدة قيم ومبادئ السياسة الخارجية الإماراتية، ما اكسب القوات المسلحة الإماراتية احترام العالم أجمع .
 
ثمن محمد عبدالله بن هويدن الكتبي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بتوجيه الاحتفال بيوم الجلوس بالشكر لرجال القوات المسلحة، وقالت الكعبي: "تبقى القوات المسلحة دائماً الحامي والحارس الأمين للوطن ضد أي استهداف خارجي يمكن أن يهدد السيادة الوطنية للدولة، ولا شك في أن الجندية شرف لا يضاهيه شرف، وخدمة وطنية لا تسمو عليها خدمة، فهي ارتقاء بالتضحية إلى أعلى مراتبها وبالفداء إلى أرفع مستوياته، وهي مسؤولية ودليل عملي على الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، كل الشكر لرجال القوات المسلحة على جهودهم المضنية لخدمة الوطن وحماية أبنائه من كل حاقد وحسود تسول له نفسه النيل من هذا الوطن المحب للعالم والسلام .
 
أعرب الدكتور خالد صقر المري رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات في الشارقة عن امتنانه بالدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بتوجيه الاحتفال بيوم الجلوس بالشكر لرجال القوات المسلحة الذين وصفهم سموه بالسد المنيع في وجه كل من يحاول المساس بأمن واستقرار وطننا . وقال الدكتور المري: نحمد الله على توحيد القوات المسلحة الساهرة على حفظ الأمن والأمان بدولتنا الفتية، والتي تعمل بجد واجتهاد لخدمة وطننا الغالي خاصة، والوطن العربي عامة، فهم يسهرون على خدمة الوطن وأبنائه حين تنام العيون، ويبذلون الغالي والنفيس من أجل صون الوطن وحماية مكتسباته، في ظل الرعاية الكريمة لقادة دولة الإمارات، ولا شك في أن حماية الوطن من المهددات الخارجية تعد واجباً وطنياً مستحقاً تراق في سبيله الدماء وتهون من أجله الأرواح، كل الشكر لحماة الوطن رجال القوات المسلحة .
 
قال الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة: "لا شك في أن اطلاق مبادرة تحية حماية الوطن، جاءت في الوقت المناسب، خاصة وأن الإمارات أطلقت هذا العام الخدمة العسكرية لشباب الوطن، وتعد مثل هذه المبادرة تحفيزاً كبيراً لهذه الشريحة من أبناء الوطن، لتشجيعهم على الانخراط في خدمة وطنهم ولتشعر من التحق بهذا السلك بأن هناك من يفكر ويهتم به، بل ويقدم له أكبر تحية من القيادة الرشيدة، وبالتالي ليس بغريب على سموه هذه المبادرات الطيبة، وخاصة مبادراته تجاه هؤلاء الشجعان الموجودين دائماً في الخط الأول لحماية الوطن والذود عنه .
وأعقب قائلاً: نحن كأكاديميين مسؤولون عن شريحة الشباب الذين سيتوجهون إلى خدمة العلم، ومن ثم سيرجعون إلينا كطلبة جامعيين، نثمّن هذه الخطوة والتي تفيدنا كثيراً في الحياة الجامعية .
وجه الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية تحية إعزاز وإجلال للقوات المسلحة قائلاً: "التحية والتقدير والإعزاز إلى قواتنا المسلحة الباسلة والأبية التي تمثل درع الأمة الواقية، تذود عن حمى الوطن، وأهله والأرض والعرض، لتكون هي الشريان الرئيسي الذي يضخ الحياة، ويؤمن البلاد والعباد . تحية الوطن إلى القوات المسلحة التي تعمل ليل نهار على حماية الناس، وتطوير قدراتها وفق أحدث الأساليب العصرية والحديثة، وكل ذلك يؤمن مسيرة التنمية والتطور والنماء والرخاء التي تعيشها دولة الإمارات . التحية إلى القوات المسلحة وإلى قادتها الشرفاء، وهم يعملون ليل نهار على بسط نعمة الأمن والأمان، وهي من أجلّ النعم وأفضلها إلى الإنسان، وهي ما جعلت من دولة الإمارات قبلة للجميع ومنارة يستظل بها في كافة المجالات .
والتحية أيضاً موصولة إلى الخدمة الوطنية وقادتها والعاملين فيها، ومتدربيها الذين يقفون على خندق واحد مع قواتنا المسلحة .
قالت ندى السويدي مدير إدارة الاتصال المؤسسي ببلدية الشارقة، إن رجال قواتنا المسلحة البواسل يعملون ليل نهار لينعم الوطن، ومن يقيم عليه بالأمان والطمأنينة، وإنهم رجال وضعوا أرواحهم على أكفهم وقدموا فداء للإمارات .
 
ووجهت ندى السويدي رسالة فخر واعتزاز بجنود الوطن، قائلة "إن حماة وطننا الغالي على أتم الاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الذود عن أرض الوطن والدفاع عن مكتسباته، شكراً لمن أعطى جهده وحياته للوطن .
جمارك دبي تقيم معرض "شكراً حماة الوطن"
دبي - "الخليج":
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجرياً على عادته السنوية بتخصيص احتفالات يوم جلوس سموه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، أعلنت جمارك دبي عن إقامة معرض "شكرا حماة الوطن" بالتزامن مع انطلاق الدورة العشرين من واحة السجاد والفنون 2015 . 
ويتضمن المعرض الذي يعقد في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط، سجلاً تذكاريا لتسجيل عرفان وشكر وامتنان موظفي الدائرة وزوار المعرض، لقواتنا المسلحة، على أن يتم إرساله للقوات المسلحة تقديرا لجهودهم في حماية الاتحاد .
وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، إن معرض "شكرا حماة الوطن" هو رسالة عرفان وامتنان لأبناء القوات المسلحة، الذين يبذلون التضحيات الغالية لحماية الوطن، ويقدمون أرواحهم فداء شعبهم ووطنهم.
أشدن بدور القوات المسلحة في حماية المكتسبات
الأمهات: الأبناء فداء لتراب الوطن
الشارقة - جيهان شعيب:
هم جنود الوطن الأوفياء، الدرع الحامية لمكتسباته، والمدافعة عن منجزاته، والحافظة لترابه من كل من قد يفكر في الاتيان عليه بصغير الأفعال قبل كبيرها، وهم حائط الصد لكل مكروه، معاد، طامع، حاسد، مسيء، ظالم، وناكر للجميل، أو معتد أثيم .
والأم ولكونها مصنع الرجال، فإليها يعود الفضل منذ يبصرون الحياة، الى قيامها عليهم طوال سنوات عمرهم، وارضاعهم المبادئ، والقيم، وبذور الولاء والانتماء، وشد عضدهم، وتقوية سواعدهم، إلى أن يصبح منهم من يصبح من حماة الوطن . ولأنها الأساس في إرساء هذه الكيانات الصلبة، المضحية بكل غال ونفيس في سبيل تراب هذه الدولة الفتية، المعطاءة، المنيرة بحكمة شيوخها، وأصالة رجالها، فلها فيهم كلمة حق، ولأطفالها أمنيات بأن يصبحوا يوماً مثلهم، أو من أبناء القوات المسلحة، أصحاب العيون اليقظة، المضحية، الوافية، المظللة سماء الوطن بأمن وأمان لا ينفرط عقده، وراحة بال، افتقدتها كثير من شعوب بلدان أخرى، وأكدت عدد من الأمهات اللواتي التقتهن "الخليج" أن الأبناء والأحفاد فدوى للوطن .
عن أبناء القوات المسلحة، قالت الأم غاية عيسى اختصاصية نفسية: مهما تحدثنا عن رجال قواتنا المسلحة فلن نستطيع إيفاءهم حقهم، فهم حماتنا، والمعدن النفيس لدولتنا الغالية، وهم سندنا وعضدنا، وعزوتنا، ورمز عزتنا، فبفضل الله، وسهرهم ننام قريري الأعين، مطمئني القلوب، هادئي النفوس، فهم درع الحماية لنا، وتضحياتهم في سبيلنا لا يمكن إغفالها، ولا تجاوزها، أو حصرها في عدة كلمات، فلهم منا كل الشكر، والتقدير، والاحترام، والامتنان، وليحفظهم الله ذخراً لنا، ولبلدنا الأصيل .
شكراً رجالنا
وقالت الأم عائشة الحويدي رئيسة اللجنة النسائية في جمعية الشارقة الخيرية: ابني علي 18 عاماً التحق بالخدمة الوطنية عقب حصوله على الثانوية العامة، تلبية لنداء الوطن، ولاحظت اختلافاً إيجابياً كبيراً في شخصيته بمجرد التحاقه بها، حيث تعلم الاعتماد على النفس، وتحمل المسؤولية، والصلابة، والحزم في اتخاذ القرار الصائب دونما تردد، أو تراجع . وسعدت جداً بما طرأ على ابني، والذي ما كان ليكون لولا طبيعة العمل العسكري في دولتنا، الذي ينتج رجالاً، لديهم القدرة، والحسم، والتضحية والفداء، والحب الحقيقي للوطن، فشكراً جزيلاً لرجال قواتنا المسلحة، فهم أصحاب مسؤولية، ولديهم رسالة، ولم يقصروا يوماً في حق حمايتنا، وحفظ امننا، وحماية مكتسبات أرضنا، ومنجزات بلدنا الأبي، المعطاء، ونحن دولة قانون، ونستشعر الأمن في جميع مناحي حياتنا، إذ قد لا نغلق أبواب بيوتنا ونحن نيام، لاستشعارنا بالأمان، وبأنهم يحمون ظهورنا، ويصدون عن وجوهنا كل ما قد يؤذينا، أو يضر ببلدنا، لذا لابد أن نكون على قلب رجل واحد، لحفظ دولتنا الخيرة بحكومتها وشعبها .
مبعث فخرنا
أما الأم شيماء إبراهيم من مدينة الشارقة، أم لثلاثة أطفال هم سما وخالد وعمر، فقد عبرت عن اعتزازها بالقوات المسلحة فقالت: رجالنا مبعث فخر واعتزاز كل مواطن ومقيم على أرض الدولة، وهى أرض الخير، والنماء، والرخاء، وأنا حريصة دائماً على إذكاء روح الوطنية في نفوس أطفالي الثلاثة، وإبراز التضحيات العظيمة التي تقدمها لنا القوات المسلحة، وجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في تطوير منظومة القوات المسلحة، لتظل شامخة، ودرعاً حصينة أمام أي طامع .
وأحرص على غرس روح الانتماء للدولة في نفوس أبنائي، بجانب الولاء لقيادتها وشيوخها، وأشدد على ضرورة أن يعشقوا تراب هذا الوطن، وأن يعتزوا بإنجازاته، التي تقوم على حفظها قواتنا المسلحة، وأحدثهم دائماً عن أدوارها الإنسانية، ومهماتها في حفظ السلام في العديد من مناطق العالم، فضلاً عما تقدمه من دعم للمنكوبين، وتصد للطامعين، بحيث أصبحت بمثابة جبهة من الإنسانية الراقية، التي نتمنى أن تحظى بمثلها شعوب المعمورة، كما أعرض عليهم العديد من صور وقصص التضحية والبطولة، لرجال جيشنا الوفي .
وقمت بشراء عدد من الملابس العسكرية لأبنائي، لأغرس في نفوسهم وعقولهم شرف الانتساب للقوات المسلحة، ليرتفع فوق صدورهم وعلى رؤوسهم شعار الدولة، وأتمنى عندما يكبرون أن أراهم جنوداً في خدمة الوطن، ليكونوا من السواعد التي تحفظ أمنه وأمانه، واستقراره، وازدهاره، ورخاءه .
قامة شامخة
وقالت الأم شمة محمد ربة بيت: لا أجد الكلمات الكافية لأشكر بها قواتنا المسلحة، فهم الرجال الذين يسهرون على حماية بلدنا، ولا يعملون للراحة حساباً، ويبذلون الجهد الكبير لكي نأمن في وطننا، ولا نخشى شيئاً يزعجنا، أو يقض مضاجعنا، وهم القامة الشامخة الهادرة ضد العواصف، المتحدية وقت التحدي، والصلبة على الدوام .
يصدون عنا، ويسعون لتأميننا، ولا يهدفون مصلحة سوى استقرار الوطن، وحفظ أمنه، وأمانه، هم الدرع الحامية، المساندة، والواقية، والكيان الصلب، الحاسم في المواجهة، والحازم وقت الحزم، فلهم منا كل الشكر، وليحفظهم المولى عز وجل ذخراً لإماراتنا، بلد الخير، والوفاء، والكرم، والأصالة .
تقدمن بالشكر لأبناء القوات المسلحة
سيدات وأمهات وأطفال: تقدم التضحيات في سبيل رفعة الوطن
أبوظبي - محمد علاونة:
أشادت سيدات وأمهات وأطفال، بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص احتفالات يوم جلوس سموه لتوجيه الشكر والعرفان لابناء القوات المسلحة في الدولة . وتقدمن بالشكر لأبناء القوات المسلحة الذين يسهرون لحماية أمن وسلامة الدولة ويدافعون عن مقدراتها وترابها ويحملون على عاتقهم تقديم التضحيات في سبيل رفعة مكانة الدولة .
شكراً أبناء الوطن
أشادت نورة محمد الملا احدى المواطنات، بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تحث جميع المواطنين في الدولة على توجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة، الذين يحمون مقدرات الوطن ويسهرون على حمايته وامن واستقرار المواطنين، لافتة إلى ان كل بيت من بيوت الدولة يوجد به شخص أو أكثر ممن ينتسبون إلى القوات المسلحة التي تخرج الأجيال المتعاقبة في حب الوطن.
وقالت الملا، ان على فئات المجتمع كافة ان تشارك وتقول شكرا حماة الوطن الذين يسيرون على خطى الوالد القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل دولة الإمارات في أعلى المراتب الفكرية والحضارية وتحارب الارهاب والتطرف وتسعى لان يكون المواطن رقم واحد في العالم .
مبادرة التلاحم
أكدت أميرة جمعة الكعبي، مواطنة، أن المبادرة تعكس علاقة فريدة تربط القيادة الرشيدة والمواطنين في دولة الإمارات، عنوانها التلاحم وتؤكد أن المواطن الإماراتي يأتي دائماً على رأس اهتمامات قيادتنا الرشيدة، وأن بناء الإنسان وتلبية طموحات المواطن الهدف الرئيسي الذي تسعى لتحقيقه جميع المبادرات والاستراتيجيات . 
وأوضحت أن القوات المسلحة تحمي الدار وروح الاتحاد وتقوم على راحة المواطنين وحمايتهم مما يعزز التلاحم بين أبناء الوطن وغرس قيم وتراث الإمارات في وجدان المواطنين والأجيال المقبلة التي تطالع سيرة الآباء المؤسسين في مناهج التاريخ والتربية الوطنية في مدارس الدولة .
وأشارت الكعبي، إلى ان الله أنعم على دولة الإمارات وشعبها بقيادة عظيمة سطرت ولاتزال سطوراً مشرقة لهذا الوطن بين الأمم، ووصلت به لمكانة عالمية ليصبح نموذجاً فريداً حقق إنجازاً ضخماً في سنوات قصيرة استطاعت القيادة الرشيدة خلالها أن تجعل من هذا الوطن واحة للخير والأمن والأمان لجميع أبنائها والمقيمين على أرضها وتدعم القوات المسلحة رعاة الاتحاد من اجل سلامة المواطنين .
مصانع الرجال
 
ومن جانب اخر، أكدت حمدة جمعة الزري مواطنة، أن الخدمة الوطنية "مصانع الرجال" التي يجب أن يدخلها جميع الشباب والفتيات لرد الجميل للدولة والقيادة الرشيدة التي تسعى لرفعة الدولة والمواطن، مشيرة إلى الحب الكبير الذي يملأ قلوب المواطنين لابناء وبنات الوطن المنتسبين للقوات المسلحة، الذين لا نملك سوى أن نؤدي لهم تحية عسكرية مملوءة بالحب والعز لقواتنا المسلحة .
وقالت الزري إن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قرارات وطنية صادرة عن قائد وطني يرعى مصالح الوطن ويعمل من أجل أبناء وطنه، مشيرة إلى أن هذا التفاعل الوطني الكبير من سموه ليس وليد اليوم أو الأمس، ولكنه مبدأ مترسخ في سموه، ورثه عن آباء وأجداد مشهود لهم بالوطنية والعطاء . 
وأشارت الزري، إلى أن أطفال الوطن وأبناءه يحلمون بأن يصبحوا من منتسبي القوات المسلحة لأنهم يدركون معنى الاهتمام الحقيقي الذي تقدمه القيادة الرشيدة لابنائها المواطنين وتسعى دائماً لتحقيق طموحات الوطن والمواطن .
وأكدت ايمان راشد الظنحاني مواطنة، أن المبادرة تدل على روح الاتحاد وتعزز تماسك المجتمع الإماراتي بشرائحه كافة، كما أن لها دوراً بارزاً في الحفاظ على اللحمة بين أبناء الوطن والقيادة والهوية الوطنية التي تشدد عليها الحكومة .
فداء للدولة
 
قالت ريما خليل الزير احدى المواطنات، إنها توجه جزيل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على مبادرة "شكرا حماة الوطن ورعاة الاتحاد"، التي خصصها سموه في احتفالات يوم الجلوس، لتوجيه الشكر لأبناء القوات المسلحة الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة .
وأعربت الزير، عن شكرها لأبناء القوات المسلحة على الجهود التي يقومون بها من خلال السهر ليلا لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار لدولة الإمارات، وما يقدمونه من تضحية بأرواحهم ودمائهم فداء للدولة ولشعبها الكريم .
حلم الأطفال
من جانب آخر، قال الطفل زايد حمد، الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، انه يحلم عندما يصبح شابا ان يضع نجمتين وتاجاً على كتفه وان يلبس الزي العسكري للدولة ويعمل في القوات المسلحة، لخدمة الوطن والدفاع عنه .
. .وسعادتهم
وقال الطفل علي حسن إنه يحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يسعى لسعادة الاطفال والصغار ويغرس في نفوس الأطفال حب الوطن، مضيفاً أن الاطفال جميعهم يريدون الانضمام إلى القوات المسلحة حيث يرجع الفضل في ذلك إلى الجهود المبذولة من قبل أبناء القوات المسلحة الذين هم فخر كبير لدولة الإمارات، وهم رعاة الاتحاد وحماة الوطن والمواطن .
امتنان وعرفان
وأضاف الطفل عبدالله عامر سعود، أنه يشكر ابناء القوات المسلحة وسيقوم بنشر المبادرة على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، لرد الجميل لهم وامتنانه وعرفانه بالجهود التي يبذلونها والتي تغيب عن جميع افراد المجتمع الذين يجب عليهم رفع الايادي عاليا احتراما لهم، مشيراً إلى أن المبادرة تعطي الدعم المعنوي إلى أبناء القوات المسلحة ليكونوا أكثر فخرا بأنفسهم وبما يقدموه فداء للدولة وأبنائها من تضحيات بأرواحهم ودمائهم والجهد والتعب والسهر .
الفعاليات تؤكد أنها تحمل أسمى معاني الإيثار
لفتة كريمة من محمد بن راشد لحماة الوطن
استطلاع: قسم المحليات
أشادت الفعاليات المجتمعية بدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى استبدال الاحتفال بذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في دبي، بحملة يوجه فيها الشكر ل"حماة الوطن" من أبناء القوات المسلحة، رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة .
وأكدت الفعاليات أن هذه الدعوى تنبع من شخصية كريمة وأصيلة تحمل أسمى معاني الإيثار والتضحية، وتقدر جهود وعطاءات أبناء الوطن في المجالات العملية والمجتمعية كافة، خصوصاً حماة الديار الذين يتولون أشرف المهمات وأنبلها في الذود عن ربوع الوطن والمحافظة على مكتسباته التنموية .
مبارك الشامسي: فخر وإعزاز
أعرب مبارك بن سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عن فخره واعتزازه بالقيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لما تقدمه هذه القيادة الحكيمة في كل يوم من حب كبير وعطاء غير محدود لأبناء هذا الوطن الغالي .
وأضاف: ليس أدل على هذا الحب والعطاء لجيشنا العظيم من تلك المبادرة الكريمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيص احتفالات يوم جلوس سموه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة، ودعوة سموه أبناء المجتمع الإماراتي الوفي وكافة المؤسسات إلى توجيه الشكر والتحية والتقدير لرجال القوات المسلحة، مؤكداً أنهم رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة، فهنيئاً لنا جميعاً بقيادتنا الرشيدة التي تقدر جهود وعطاء أبناء وبنات الوطن المخلصين" .
عبدالله المهيري: الوفاء والانتماء
يقول عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام مؤسسة صندوق الزكاة: عودنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على المبادرات الجديدة والمبتكرة وهذه واحدة من تلك المبادرات التي تنم عن الوفاء والانتماء للوطن وأرضه الطاهرة، أرض زايد الخير ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هي رسالة حب ووفاء في يوم جلوسه، رعاه الله، يبعث بها إلى قواتنا المسلحة الباسلة رجال الوطن وحماته، هي رسالة تكتنفها أواصر العائلة الواحدة المترابطة والمتماسكة، في بيت متوحد .
ويضيف: لا يوجد ما هو أعز ولا أغلى من جيشنا وجنوده البواسل المرابطين الساهرين على حماية الوطن وترابه، هم عماد الوطن وفرسانه الأبطال الجاهزون للذود عنه والتضحية بدمائهم وأرواحهم ضد أي معتد آثم، لذا جاءت مبادرة سموه "شكراً حماة الوطن" تعبيراً عما يكنه أبناء الإمارات قيادة وشعبا من حب وتقدير واعتزاز بجيشنا البطل، تعبير عن وقوفنا خلف هذا الجيش بكل ما نملك . فشكراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الذي جمع القيادة والشعب على قلب رجل واحد .
موزة العتيبة: اهتمام ورعاية
أكدت سيدة الأعمال موزة العتيبة مؤسسة مجموعة العتيبة "إنماء" وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ان هذه المبادرة تعكس اهتمام ورعاية سموه لأبناء الوطن العاملين في القوات المسلحة الإماراتية ودورهم الريادي الكبير في حماية ارض الوطن والذود عنه ورعاية اتحاد الإمارات .
وقالت العتيبة: "إن سموه يؤكد أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة، ومن هذا المنطلق لابد من أن نتوجه لها بالشكر والتقدير على دورها في حماية الوطن والسهر على أمنه واستقراره، حيث إن الإمارات أصبحت وجهة مفضلة للكثيرين بغرض الإقامة والعيش وبدء مشاريعهم والعمل من هنا انطلاقاً نحو دول العالم الأخرى" .
وأضافت: "كل التقدير والتوقير للعاملين في القوات المسلحة الإماراتية، كونهم وضعوا أرواحهم على اكفهم للذود عن وطننا الغالي، الذي يشهد نهضة في مختلف المجالات، وقد تحول الى واحة من الامن والاستقرار بفضل قيادتنا الرشيدة وقواتنا المسلحة وتضافر جهود أبناء الإمارات" .
سعيد إسحاق: مبادرات متميزة
وقال الدكتور سعيد بن إسحاق رئيس وحدة الأمراض المعدية في مركز الفحص والوقاية بأبوظبي، يأتي حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على توجيه جميع الاحتفالات بمناسبة حلول ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، لتكريم أبناء القوات المسلحة، ليؤكد الاهتمام الذي يوليه سموه لهذه الفئة من ابناء المجتمع وحرصه على تكريمهم نظرا لدورهم الفاعل في صون وحماية الوطن والدفاع عن أبنائه، وضمان استقراره ورخائه .
وأضاف: إن سموه دائما صاحب مبادرات متميزة تغمرنا بالفرح والسعادة، وهو ما ينعكس من خلال تلك المبادرة التي تؤكد الدعم الذي توليه قيادتنا الرشيدة، لأبنائها في القوات المسلحة في جميع المجالات، سيراً على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي سخر كل الإمكانات لبناء دولة عصرية ومزدهرة ينعم جميع أبنائها بالسعادة والأمن والأمان .
مبارك البريكي: الوفاء والعرفان
قال مبارك البريكي إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعتبر تأكيداً على إعلاء قيم الوفاء والعرفان وترسيخاً لقيم وعادات مجتمعنا، التي تولي أبناء القوات المسلحة كل الاهتمام والتقدير على الدور الذي يقومون به في الدفاع عن الوطن والمحافظة على قيمه الأصلية والتقاليد الراسخة التي تعزز الحفاظ على هويتنا الوطنية وتسهم في تنشئة أجيال تدعم مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها دولتنا على الصعد كافة .
وأضاف أنها حقا لفتة كريمة تدل على حكمة ورؤية سموه الثاقبة، وهي نهج مبارك يكرسه سموه كل عام باختيار شريحة من المجتمع يتم الاحتفاء بها، ونحن بحاجة إلى تكريم رموز إنسانية بالدولة وليس الاحتفال بالإنجازات المادية فقط، لأن لها تأثيراً أكبر في نفوسنا جميعاً خاصة أن تضحيات حماة الوطن مهمة جداً ولا يمكن لأي شخص التنكر لها .
ريد الظاهري: تعزيز الأمن
ثمنت سيدة الأعمال ريد الظاهري عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص احتفالات يوم جلوس سموه لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة بالدولة .
وقالت: "لقد عودنا سموه على الاهتمام بابناء وطنه على اختلاف اعمالهم وانشطتهم، وان هذه المبادرة تعبر عن التقدير الذي نكنه للقوات المسلحة والدور الكبير الذي تقوم به في حماية الوطن والذود عنه، الى جانب ان القوات المسلحة تسهم في تعزيز الامن والاستقرار لدولتنا، وترعى اتحاد إماراتنا" .
وأكدت الظاهري ان سموه يزرع في نفوس مواطنيه حب الوطن ويعزز روح الاتحاد، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .
صابر البطاش: حماية الوطن
قال رجل الأعمال صابر البطاش رئيس مجلس ادارة مجموعة البطاش واولاده العالمية: "إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تكتسب أهمية بالغة في ظل حرص سموه على الاهتمام بالقوات المسلحة ودعم العاملين فيها، خاصة انهم يعملون ليل نهار من اجل حماية الوطن ومقدراته، ولا بد هنا من ان نوجه الشكر والتقدير لأبناء قواتنا المسلحة عرفانا بدورهم في حماية الإمارات وحفظ اتحاد دولتنا" .
وأضاف: "إن قيادة دولتنا الرشيدة تهتم بمواطنيها في مختلف القطاعات، وتدفعهم للمضي قدما في تحقيق مزيد من النجاحات والانجازات التي جعلت من دولتنا تنال مراتب متقدمة في مجالات اقتصادية واجتماعية وصحية، وجعلها الوجهة المثلى للإقامة والعيش واطلاق الاعمال والاستثمار" .
علي النعيمي: صون الوطن
قال الدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات إن دولتنا تشهد تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمنا واستقرارا بفضل أبناء القوات المسلحة . 
مضيفاً إن هذه المبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تأتي في سياق التناغم المستمر بين القيادة والشعب وكل مؤسسات الدولة مجتمعة لصون وحماية الوطن، وأكد النعيمي أن شكر القوات المسلحة واجب علينا كتحية إجلال وتقدير لهممها العالية .
وشكر النعيمي القوات المسلحة بوصفها السياج المنيع والدرع الحصينة والعين الساهرة على أمن الوطن والمواطن والحامي له للنهوض به والتقدم لصياغة المستقبل المشرق، ودرء خطر كل من تسول له نفسه الاعتداء على منجزات ومكتسبات دولتنا الحبيبة، فرسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد جاءت للثقة بالقوات المسلحة وفي كفاءتها وحرصها على أمن واستقرار الدولة وطناً وقيادة وشعباً .
وقال لرجال القوات المسلحة إن الوطن يكبر بكم، ونحن كمواطنين فخورون ببطولاتكم وانجازاتكم التي هي مصدر عزنا وفخرنا، مؤكداً واجب الشكر للقوات المسلحة في يوم الجلوس كأكبر فرحة لأبناء الوطن لما يملكه من جيش قوي ومؤمن بفداء الوطن وحماية الشعب ليلاً نهاراً.
بخيت بن سويدان: مصنع الرجال
أشاد العقيد متقاعد بخيت بن سويدان النعيمي بدوره بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجرياً على عادته السنوية، بتخصيص احتفالات يوم الجلوس هذا العام لتوجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، داعياً سموه جميع الأفراد والمؤسسات إلى توجيه الشكر والتحية والتقدير لهم، مؤكداً أن أبناء القوات المسلحة هم رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة وقال إن الإمارات ماضية نحو المبادرات الإيجابية التي ترفع من الأداء في مختلف القطاعات والتي باتت تحقق النجاح تلو الآخر بفضل قيادتها الواعية والرشيدة والحديثة في فكرها وتعاطيها مع الأمور .
وأضاف ابن سويدان أن القوات المسلحة مصنع الرجال والمستقبل الذي يحلم به شباب الإمارات نظراً لتميزها وأن ما وصلت إليه قواتنا المسلحة اليوم من تطور، إنما يعكس قدرتها على تحمل مسؤولياتها والقيام بمهامها بكفاءة واحتراف عاليين، في أي موقع وأي وقت، ولعل الإشادة الدولية بدورها وبأخلاق عناصرها وانضباطهم في عمليات حفظ السلام التي شاركت وتشارك فيها في مناطق مختلفة حول العالم، إنما هي شهادة للعسكرية الإماراتية ونجاحها في إنجاز أي مهام يتم تكليفها بها، بفضل ما لديها من إمكانات كبيرة، سواء على مستوى المعدات أو القوة البشرية المدربة، وفق أعلى معايير التدريب في العالم .
وقال إن الدعم اللامحدود الذي تلقاه القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وتوجيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أتاح ويتيح لها الحصول على أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة في العالم التي تمكنها من القيام بدورها، مدافعة عن الوطن ومساندة للسلام .
أحمد آل سودين: جسر الأمان
من جانبه، قال العقيد المتقاعد أحمد سالم آل سودين نبارك عيد الجلوس لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، رعاه الله ونشكره على رعايته المستمرة للقوات المسلحة لتكون جسر الأمان الذي تسير عليه دولتنا الحبيبة باتجاه التقدم وبناء حضارة مشرقة أمام العالم أجمع . وأضاف: كما نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على هذه المبادرة الطيبة التي تعتبر فرحة عظيمة في يوم نقدم الشكر لأبناء قواتنا المسلحة الساهرة على حماية وطننا ونشر الأمان في ربوعه .
إن أبناء القوات المسلحة الأوفياء ضحوا في سبيل الوطن بداخله وخارجه لرفع الراية في أعالي القمم، مترحماً على أرواح الشهداء من ابناء الوطن لما قدموه، مضيفاً بأن قواتنا المسلحة ساهمت في تقديم الكثير من الجهود الطيبة في الازمات الداخلية والخارجية لرفع الظلم عن المظلوم، وهم على جاهزية كاملة لتعزيز رفعة وطننا .
سالم الراشدي: قيادة متميزة
واعتبر سالم بن ضاعن الراشدي معرف قبيلة الرواشد أن القوات المسلحة تستحق منا كل التقدير والشكر نظراً للخدمات الجليلة التي تقدمها لهذا الوطن الذي تستشعر قيادته كل جهد وتحفز القائمين عليه وتثمن كل دور وهو ما جعلها قيادة متميزة حافلة بتحقيق الانجازات في مختلف القطاعات ومنها القوات المسلحة التي أصبحت اليوم شاملة ومتطورة ومجهزة وتملك من الكفاءات البشرية الكثير . وأضاف الراشدي أن القوات المسلحة تمضي بخطا ثابتة في ظل الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، عاملة بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وباهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة حيث تؤكد القوات المسلحة انه كان من الطبيعي حضور القوات المسلحة ومشاركتها الفاعلة في جميع المناسبات والفعاليات الوطنية المختلفة والقيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه من خلال ما توفره وحداتها المختلفة من فرص عمل في تخصصات مختلفة لأبناء الإمارات من الراغبين في الانضمام إلى صفوفها والعمل في أشرف مهنة لتحقيق أنبل هدف هو شرف الدفاع عن الوطن ومكتسباته، حيث إن المسؤولية التي تأخذها المؤسسة العسكرية اليوم على عاتقها تجاة الشباب هي جزء من مسؤوليتها تجاه الوطن فالتحصين الناجح للحدود بالمعنى العسكري يتطلب بالضرورة تحصيناً داخلياً عماده أبناء الوطن الغالي .
شهيل الساعدي: مشاركات دولية
ووجه شهيل الساعدي شكره كمواطن الى القوات المسلحة مؤكداً أن هذه المبادرة جاءت في وقتها وأتت لمن يستحق وأن المجتمع يجب أن يدرك حجم الدور الذي تضطلع به قواتنا المسلحة وما وصلت إليه من تطور ومشاركات دولية ونجاحات .
وقال إنه لا شك في أن ما وصلت إليه قواتنا المسلحة اليوم من تطور إنما يعكس قدرتها على تحمل مسؤولياتها والقيام بمهامها بكفاءة واحتراف عاليين في أي موقع وأي وقت ولعل الإشادة الدولية بدورها وبأخلاق عناصرها وانضباطهم في عمليات حفظ السلام التي شاركت وتشارك فيها في مناطق مختلفة حول العالم إنما هي شهادة للعسكرية الإماراتية ونجاحها في إنجاز أي مهام يتم تكليفها بها .
حملة حماة الوطن بإشارات الصم والبكم
نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على صفحته على انستغرام يوم أمس، عدداً من الفديوهات، منها فيديو لذوي الاحتياجات الخاصة، عبروا فيه عن حبهم وشكرهم لحماة الوطن، عن طريق إشارات الصم والبكم .
كما غرد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "تويتر" الإخوة والأخوات تعودنا في الرابع من يناير من كل عام إلغاء احتفالات يوم الجلوس واستبدالها بحملة نتوجه فيها بالشكر لفئة مهمة في المجتمع، هذا العام سيكون تقديرنا وشكرنا وعرفاننا لرعاة الاتحاد الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم الأركان أبناء القوات المسلحة شكرا حماة الوطن .
وأضاف سموه أبناء القوات المسلحة هم من يسهرون حين تنام العيون ويضحون حين يتردد المترددون ويحمون المكتسبات حين يطمع الطامعون، شكراً حماة الوطن لأنكم للوطن أنتم درع وللحق أنتم صوت وللواجب أنتم أبناء شكراً لأنكم وضعتم أرواحكم على أكفكم وقدمتموها فداءً للإمارات .
ودعا سموه شعب الإمارات لشكر حماة الوطن هم في كل بيت، وكل أسرة، يواصلون الليل بالنهار تضحية وفداءً للوطن، أدعوكم لشكرهم بكلمة بصورة بعبارة بفيديو . . شكراً لمن أعطى وقته وجهده وحياته للإمارات #شكرا_حماة_الوطن 
أخر تحديث: 31/12/2014