SNRD
أخبار عاجلة
  • 52 ثانية لإنهاء مُعاملة تجديد الإقامة وفق المنظومة الحديثة
  • «إقامة الشارقة» تكرم عدداً من موظفي جوازات المنافذ
  • الخدمات الذكية لـ «الجنسية والإقامة» تشهد تفاعلاً كبيراً

السفينة العملاقة “كوين ماري 2” ترسو للمرة الأولى في خورفكان

29 يناير 2015
جريدة الخليج
 
وصلت السفينة السياحية العملاقة "كوين ماري 2"، صباح أمس إلى ميناء خورفكان قادمة من مدينة العقبة الأردنية، في أول رحلاتها إلى إمارة الشارقة، وتحمل على متنها نحو 2600 مسافر .
قام موظفو ميناء خور فكان بالتعامل بحرفية تامة تعكس السرعة والتميز في إنجاز المعاملات، حيث تم الانتهاء من الإجراءات في غضون 30 دقيقة .
وكان في مقدمة مستقبلي السفينة محمد مير مدير دائرة الموانئ البحرية والجمارك في الشارقة، وخميس البديوى مدير مركز جمارك خورفكان، والعقيد علي جمعة بالإنابة عن مدير إدارة المنافذ بالإدارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب قي الشارقة، والمقدم علي زمزم رئيس قسم الإعلام والعلاقلات العامة، والمقدم عمر العويس وعدد من الضباط، وطارق عبدالرحمن الحمادى رئيس الشؤون الإدارية والأمنية في ميناء خورفكان، ومحمد كريم مدير ميناء خورفكان، الذين رحبوا بالعميد البحري كريستوفر رايند قبطان السفينة المملوكة لشركة "كونارد" .
ونظمت هيئة الشارقة للسياحة على رصيف السفن السياحية في ميناء خورفكان برنامجاً ترفيهياً لركاب السفينة تضمن مجموعة من العروض الترفيهية المقتبسة من التراث والثقافة الإماراتية، إضافة إلى تنظيم جولة سياحية داخل مدينة خورفكان وإمارة الفجيرة، فيما تبادل محمد مير والعميد كريستوفر الهدايا التذكارية، وغادرت السفينة التي تعد الأغلى في العالم بتكلفة تبلغ 2 .3 مليار درهم، مساء أمس ميناء خورفكان متوجهة إلى ميناء دبي .
ورحب محمد مير في تصريح له بهذه المناسبة بوصول السفينة السياحية "كوين ماري 2" وبطاقمها وركابها إلى خورفكان كجزء من رحلتها السياحية حول العالم لموسم ،2015 وقال إن هذه الزيارة التاريخية تؤكد تنامي سمعة مدينة خورفكان على المستوى الدولي كوجهة سياحية رائدة، مؤكداً مواصلة الجهود الرامية لتطوير ميناء خورفكان، وتوسيع قدرته الاستيعابية ليتناسب مع النمو المتزايد في استقبال مزيد من السفن السياحية . 
أخر تحديث: 29/01/2015