SNRD
أخبار عاجلة
  • مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال

مبادرات جديدة وتوسعة في “إقامة الشارقة”

08 فبراير 2015
جريدة الخليج
 
قال العميد عبد الله بن ساحوه مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة ل"الخليج" إن الإدارة تبذل جهوداً متميزة لتطوير مستوى خدماتها المقدمة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك في إطار حرصها على تطوير مؤسسة خدمات ذات معايير عالمية، وترسيخ أفضل انطباع في أذهان المتعاملين، نحو الوصول لتصنيف سبع نجوم .
 
وأضاف أننا نعول على سواعد الموظفين لتحقيق التقدم المنشود في مجال خدمة المتعاملين وفق توجهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تقديم تجربة متميزة لمتعاملي وزارة الداخلية، بوضع خطة متكاملة تحقق جودة عالية في الأداء المتكامل لمنظومة الخدمات المقدمة بما يسهل على المتعاملين إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر ،وتمتاز بالجودة والتميز، بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية وفق رؤية الإمارات 2021 .
 
وأشار إلى أن فلسفة إقامة الشارقة تركز على توفير الخدمات وتطويرها، من خلال نقل الخبرات للموظفين عن طريق التأهيل والتدريب، وتنظيم الفعاليات والملتقيات وورش العمل ونقل التجارب الناجحة والاستفادة من أفضل الممارسات، حتى يصبح لدى الموظفين كافة،ثقافة التميز في تقديم الخدمات للمتعاملين، وجاء ذلك مترجما على أرض الواقع من خلال توسعة الصالات في المبنى الرئيس مؤخراً، إضافة إلى إنشاء كافتيريا لتلبية طلبات المتعاملين، بهدف مواكبة الطلب المتزايد على المعاملات، حيث تضمنت التوسعة نمواً كمياً ونوعياً .
 
وقال إن الإدارة تفردت بترجمة برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، من خلال العديد من المبادرات، من ضمنها خدمة "هلا بك" التي أطلقتها للمعاقين وكبار السن بتجميع الخدمات كافة، لكبار السن وذوي الإعاقة في مكان واحد، من خلال الموظف الشامل الذي ينجز المعاملات باستخدام أحدث سبل التقنية الحديثة، ومن خلال مبادرة (ريح الشمال)، التي تؤكد على أن التغيير والإصرار هو نهج إدارتنا لمواصلة مسيرة التميز والتنمية المستدامة، وصولاً لأعلى معدلات إسعاد المتعاملين، وتحقيق الريادة في تقديم الخدمات للجمهور بما يلبي ويفوق توقعاتهم، وفق معايير عالمية متطورة تستمد قوتها بتغطيتها لجميع زوايا التعامل مع المراجعين .
 
وأضاف: أن الجهود تواصلت لتقديم الخدمات للمتعاملين وتحسين تجربتهم في التعامل مع الإدارة، وبالتالي تحقيق رضاهم عن الخدمات التي تقدمها من خلال معرفة آرائهم وفهم احتياجاتهم، ومتابعة التواصل معهم للتأكد أنهم حصلوا على الخدمة وبالطريقة التي يرغبون بها وإذا ما كان لديهم أي ملاحظات أو إضافات قد تسهم في تطوير الخدمة مستقبلا . وأوضح أن هذا النوع من الاهتمام يشعر المتعامل بالراحة والرضا ويغير لديه أي انطباع غير إيجابي عن أسلوب ونمط التعامل التقليدي، بل يحوله هذا الاهتمام إلى شريك فاعل يقبل على التعامل مع المتعاملين بكل إيجابية، وللوصول إلى هذه المرحلة، فإننا نعمل على توفير التدريب المتميز للموظفين الذين يتعاملون بشكل يومي مع الجمهور لضمان خروجهم من الإدارة، وهم يشعرون بالرضا التام نتيجة حصولهم على الخدمة المتميزة . 
أخر تحديث: 08/02/2015