SNRD
أخبار عاجلة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة «الاتحادية للهوية والجنسية»
  • مطارات دبي تستقبل 1557 حاجاً بالورود .. وبوابات ذكية في مطار الشارقة
  • «إقامة الشارقة» تستحضر مناقب الإماراتية

مجلس للداخلية يستعرض رضا المتعاملين مع الجنسية

09 فبراير 2015
جريدة الخليج
 
أكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن دولة الإمارات حققت خطوات ثابتة في مجال رضا المتعاملين، تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا بالانتقال من المفاهيم التقليدية المعهودة لخدمة المتعاملين، إلى العمل الإبداعي والمبتكر في رضاهم، وتقديم أرقى الخدمات .
 
ولفت إلى أهمية تضافر جهود الاندماج بين مختلف فئات المجتمع، مع الوزارات والهيئات والمؤسسات، لتعزيز المسيرة الأمنية، والحفاظ على مكتسبات الوطن .
 
جاء ذلك خلال جلسة توعية لوزارة الداخلية ضمن مجلس البطين في أبوظبي بعنوان "خدمات شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ لرضا المتعاملين" الذي شهده جبر محمد غانم السويدي مدير ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس البطين، وعدد كبير من أعيان منطقة البطين وأعضاء مجلس البطين، وأداره الإعلامي عبدالله إسماعيل من مؤسسة دبي للإعلام، وعُرِض خلال المجلس فيلم وثائقي لخدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ .
 
وقال الخييلي إن مبادرة وزارة الداخلية، التي يشرف عليها مكتب ثقافة احترام القانون في إطلاق مجالس التوعية، تعتبر إحدى أهم المبادرات المجتمعية، لبحث احتياجات وتطلعات المجتمع بمختلف فئاته على نحو يسهم في جودة الخدمات المقدمة، ويعزز من الثقة بين الجمهور والوزارة، موضحاً مدى اهتمام قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بالمنهجية الشاملة المتمثلة بالتطبيقات الذكية في تقديم خدماتها، فضلاً عن التعريف بالجهود والخدمات التي توفرها بغية تحقيق أرقى درجات الاستفادة ورضا المتعاملين .
 
ودعا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أفراد المجتمع كافة، إلى عدم التردد في الإبلاغ عن المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب والتواصل مع خدمة "ساهم"، موضحاً أن قيمة المخالفة المالية لمن يأوي مخالفاً تصل إلى 50 ألف درهم .
 
وأكد الاهتمام الذي يوليه قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، لخدمة النساء في إطار العادات والتقاليد الإماراتية، حيث تم إعداد برنامج للجنة حواء يهدف إلى تعزيز وتنمية دور العنصر النسائي، والخدمات المقدمة لهن، وتعزيز الريادة في التنمية المجتمعية المتميزة .
 
وبدوره، أوضح العقيد أحمد سلطان الخضر الزعابي، مدير إدارة متابعة المخالفين في قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، الآثار السلبية لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، وقال إن خدمة "ساهم" تتيح للجمهور الاتصال على الرقم المجاني ،80080 على مدار 24 ساعة يومياً للإبلاغ عن مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، وتعزز الوعي المجتمعي لدى الجمهور بالظواهر السلبية التي يجب التصدي لها .
 
وتحدث العقيد الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، عن خدمة "آمر" الموجهة لكبار السن وذوي الإعاقة من الرجال والنساء، لتبسيط وإنجاز معاملاتهم عن طريق موظفين مختصين يقومون بتوصيل الخدمات للبيوت .
 
من جانبه، لفت العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، إلى اهتمام وزارة الداخلية بخدمة المتعاملين وفقاً لخطتها الاستراتيجية، موضحاً أنها تعمل جاهدة على تحسين مدى رضا المتعاملين من خلال خدماتها الذكية المقدمة، حيث بلغ عددها 38 خدمة في التطبيقات الذكية للداخلية من أصل 342 خدمة والتي تم إطلاقها خلال 2013 
أخر تحديث: 09/02/2015