SNRD
أخبار عاجلة
  • مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال

عبد الله بن ساحوه لـ"الشارقة 24": مبادرات جديدة لإسعاد المتعاملين في "إقامة الشارقة"

03 مارس 2015

الشارقة 24

 

أكد العميد عبد الله بن ساحوه مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة في تصريح خاص لـ “الشارقة 24 "أن الإدارة تفردت بالعديد من المبادرات خلال الفترة الماضية، وذلك ترجمة لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، لتطوير مستوى خدماتها المقدمة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك في إطار حرصها على تطوير مؤسسة خدمات ذات معايير عالمية، وترسيخ أفضل انطباع في أذهان المتعاملين، نحو الوصول لتصنيف 7نجوم.



قال العميد عبد الله بن ساحوه مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة إن أبرز خدمات ومبادرات الإدارة خدمة "هلا بك" التي أطلقتها للمعاقين وكبار السن بتجميع الخدمات كافة، لكبار السن وذوي الإعاقة في مكان واحد، من خلال الموظف الشامل الذي ينجز المعاملات باستخدام أحدث سبل التقنية الحديثة، ومن خلال مبادرة "ريح الشمال"، التي تؤكد على أن التغيير والإصرار هو نهج إدارتنا لمواصلة مسيرة التميز والتنمية المستدامة، وصولاً لأعلى معدلات إسعاد المتعاملين، وتحقيق الريادة في تقديم الخدمات للجمهور بما يلبي ويفوق توقعاتهم، وفق معايير عالمية متطورة تستمد قوتها بتغطيتها لجميع زوايا التعامل مع المراجعين.

وبين ابن ساحوه أن هناك خطوات تطويرية على رأسها إنشاء مكتب خاص للبحث الجنائي بالإدارة، وهناك خطوات فعلية اتخذتها الإدارة لإسعاد المتعامل خلال رحلته داخل مقر الإدارة وتسهيل مهمته في يسر، حيث قامت الإدارة بزيادة اللوحات الإرشادية لمرافق الإدارة العامة ومكاتبها، إضافة إلى صيانة وتوسعة مباني الإدارة وتطويرها والاهتمام بالخدمات ليشمل قدراً أكبر من الخدمات المقدمة وشروطها والوثائق المطلوبة مع شرحِ موجز عن آليات سيرها.

وأوضح مدير الإقامة في الشارقة أن الجهود تواصلت لتقديم الخدمات للمتعاملين وتحسين تجربتهم في التعامل مع الإدارة، وبالتالي تحقيق رضاهم عن الخدمات التي تقدمها من خلال معرفة آرائهم وفهم احتياجاتهم، ومتابعة التواصل معهم للتأكد أنهم حصلوا على الخدمة وبالطريقة التي يرغبون بها وإذا ما كان لديهم أي ملاحظات أو إضافات قد تسهم في تطوير الخدمة مستقبلا.

وقال إننا نعول على سواعد الموظفين لتحقيق التقدم المنشود في مجال خدمة المتعاملين وفق توجهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تقديم تجربة متميزة لمتعاملي وزارة الداخلية، بوضع خطة متكاملة تحقق جودة عالية في الأداء المتكامل لمنظومة الخدمات المقدمة بما يسهل على المتعاملين إنجاز معاملاتهi بسهولة ويسر، وتمتاز بالجودة والتميز، بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية وفق رؤية الإمارات 2021

 
أخر تحديث: 03/03/2015