SNRD
أخبار عاجلة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة «الاتحادية للهوية والجنسية»
  • مطارات دبي تستقبل 1557 حاجاً بالورود .. وبوابات ذكية في مطار الشارقة
  • «إقامة الشارقة» تستحضر مناقب الإماراتية

افتتاح مركز خدمات للإقامة في “الصناعية” الشهر المقبل

11 مارس 2015

الشارقة - عايدة عبدالحميد:


أكد العميد الدكتور عبدالله بن ساحوه مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، أن الإدارة ستدشن مركز خدمات الإقامة فرع الصناعية، بجانب مركز استمارات للخدمات (أحد مراكز تسهيل التابعة لوزارة العمل) بالصناعية 13 بالشارقة، والذي سيقدم خدماته للمراجعين، من إصدار التأشيرات وتجديد الإقامات وغيرها من الإجراءات الأخرى


جاء ذلك في تصريحات للصحفيين خلال الملتقى السنوي التاسع تحت "ملتقى الموظف الإيجابي" مساء أمس الأول، في القاعة الكبرى بقصر الثقافة بالشارقة، بحضور مديري الإدارات، وعدد كبير من ضباط وموظفي الإدارة .
وأشار ابن ساحوه إلى أن مبادرة افتتاح الفروع الجديدة يأتي انطلاقاً من استراتيجية وزارة الداخلية وقطاع الجنسية والإقامة وشؤون الأجانب، لتلبية احتياجات الإمارة من مكاتب للإقامة وشؤون الأجانب، بغية تبسيط الإجراءات وتقديم خدمة متميزة للمراجعين في أنحاء الإمارة كافة .
وتضمن الحفل عرضاً توثيقياً لمسيرة الإدارة، كما قدم مسرح الشارقة الوطني مسرحية بعنوان "وين حقنا" من تأليف العقيد سالم علي المزيني، مدير إدارة الموارد الخدمات المساندة، وإخراج محمد العامري، وخلال الحفل قام مدير إقامة الشارقة بتكريم نحو 120 من الموظفين المميزين، ومسرح الشارقة الوطني، وعدد من الإعلاميين والداعمين للملتقى .
وأكد ابن ساحوه في كلمته خلال الملتقى أن المحطة التاسعة من رحلة التميز الممتدة، استقينا مسماها من عرض قائد مسيرتنا الشرطية سمو الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال القمة الحكومية ،2014 عندما أطلق مصطلح الإيجابية، التي اعتبرها سموه الحد الأدنى وليست سقفاً أعلى .
وقال إن الموظف الإيجابي، ترجمة صريحة للمواطن الإيجابي، والذي لا تكتمل إيجابيته ما لم يكون موظفاً ورب أسرة وعضو مجتمع إيجابي، يحافظ عليه ويخاف عليه ويسعى لرفعته، فالمواطنة الإيجابية، تفاعل وعطاء، إضافة إلى كونها هوية وانتماء .
وأضاف: أن الموظف الايجابي لا بد أن يكون حريصاً على الحفاظ على قوانين وأحكام العمل، ويلتزم بالواجبات والمهام التي يتضمنها الوصف الوظيفي، ويسعى لأن يكون متميزاً في عطائه، ويتزود بالعلوم والمعارف والمهارات، ويسعى للرقم واحد من بين أقرانه .
وأشار إلى أن القيادة الرشيدة رسمت معالم الطريق لحياتنا الوظيفية، وفي العام الماضي تشرفت مع الرقيب أول خليل الحوسني باعتلاء منصة التتويج في أحد أهم الجوائز الحكومية، وبجهود كبيرة من زملاء في الإدارة على رأسهم الباحثة القانونية لمياء علي والرقيب عمر العبيدلي .
وفي الختام جدد شكره إلى "حواء" بالإدارة التي أصبحت رقماً صعباً بمعنى الكلمة، يعول عليها كثيراً في رسم وتنفيذ أهدافنا وتحقيق نتائجنا الايجابية، ووجه الدعوة إلى جميع العاملين للاستعداد لتقييم السبع نجوم، ونوه بأن المسؤولية مشتركة لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل .

 
أخر تحديث: 11/03/2015