SNRD
أخبار عاجلة
  • "الإقامة وشؤون الأجانب" بالشارقة ترفع علم الإمارات شامخاً
  • «الإقامة» تقلص زمن تخليص المعاملات إلى 45 ثانية فقط
  • ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التعليم والمستقبل

ابن ساحوه: الدولة تواكب دولياً منع ومناهضة التمييز العنصري

24 مارس 2015

جريدة الخليج:


أكد العميد د . عبدالله علي بن ساحوه مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة أن الدولة دأبت ومنذ نشأتها على احترام ورعاية حقوق الإنسان، وضمنت ذلك في دستورها وتشريعاتها الداخلية، وكان من أهم أهدافها الخارجية الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية المتضمنة لتلك الحقوق، فانضمت الدولة للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري في عام  1974
قال ابن ساحوه: عملت الدولة على الالتزام بأحكامها، والمناداة دائماً في المنابر الدولية والإقليمية بمنع التمييز العنصري، وحق العيش للجميع بدون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللون، وهي مستمرة على هذا النهج بفضل الدعم المتواصل من القيادة العليا بالدولة.
جاء ذلك خلال احتفال الإدارة صباح أمس الأول ، باليوم العالمي لمكافحة التمييز العنصري ويوم الأم، واللذين يصادفان 21 مارس/آذار من كل عام،وذلك بقاعة أبو موسى في مقر الإدارة، بحضور فريق حقوق الإنسان بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بالتعاون مع لجنة حواء بإقامة الشارقة والعميد د . عبدالله علي بن ساحوه مدير الإدارة وعدد من مديري الإدارات والموظفين.
من جهتها قدمت الرائد مرضية البلوشي رئيس قسم تطوير الأداء بأكاديمية شرطة دبي وعضو فريق حقوق الإنسان بالقطاع ورقة عمل بعنوان "نجاحي هو اختياري" استعرضت من خلالها أهم الإنجازات الوظيفية التي حققتها خلال مسيرتها الوظيفية
وتحدثت الرائد د . زبيدة جاسم مدير فرع شؤون النساء والأطفال بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية عن مجهودات الوزارة في مجال مكافحة التمييز العنصري الذي صادقت الدولة على الاتفاقية الخاصة به.

 
أخر تحديث: 24/03/2015