SNRD
أخبار عاجلة
  • «الإقامة» تقلص زمن تخليص المعاملات إلى 45 ثانية فقط
  • ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التعليم والمستقبل
  • خليفة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن عمال الخدمة المساعدة

" الداخلية " تناقش مبادراتها الاستراتيجية لزيادة الوعي بثقافة حقوق الإنسان

01 ابريل 2015

وكالة أنباء الإمارات

 

ناقشت لجنة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية الجهود المبذولة من قبل القيادات العامة للشرطة والإدارات العامة في الوزارة في مجال حقوق الإنسان من خلال المبادرات الاستراتيجية في زيادة الوعي بثقافة حقوق الإنسان وخطط العمل للفرق الفرعية للعام الحالي .

وكانت اللجنة عقدت اجتماعها السابع في قاعة الاتحاد في مقر الوزارة برئاسة العميد أحمد محمد نخيرة مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية .. لبحث سبل تعزيز وتفعيل جهود قيادات وزارة الداخلية في مجال حقوق الإنسان .

وقدم العميد الدكتور عبد الله علي ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة عرضا بعنوان "نحو سلوك مهني يعزز حقوق الإنسان ويحفظ الكرامة الإنسانية" كما تطرق إلى مقترح وثيقة إرشادات سلوكية لتعزيز حقوق الإنسان لدى منتسبي الجنسية والإقامة والمنافذ كما استعرض نتائج استبيان مستوى ثقافة حقوق الإنسان لدى العاملين بقاعات الإقامة وشؤون الأجانب .

حضر الاجتماع العميد الدكتور محمد عبدالله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي والعميد الدكتور عبدالله محمد بوهندي مدير مركز رعاية الأحداث والعميد خميس عبيد الكعبي وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

وأكد العميد ابن نخيرة أن الاهتمام بحقوق الإنسان من أهم السمات التي تميز دولة الإمارات العربية المتحدة .. لافتا إلى جهود وزارة الداخلية في متابعة المبادرات الدولية والإقليمية والوطنية لجعل قيم حقوق الإنسان ممارسة واقعية في الوزارة.

وأضاف أن وزارة الداخلية أولت اهتماما خاصا بصيانة حريات وحقوق وكرامة أفراد المجتمع التي كفلها دستور الدولة وقوانينها وتشريعاتها المستمدة من قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف لافتا إلى حرص القيادات والإدارات الشرطية على الاجراءات كافة التي تكفل حقوق الإنسان.

وحث على ضرورة تكاتف الجميع وطرح أفكار جديدة لتعزيز نشر ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل مهام اللجنة للخروج بنتائج ترضي جميع الجهات المعنية وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء بالحفاظ على أمنه واستقراره مثمنا جهود أعضاء اللجنة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان على مستوى القطاعات والقيادات الشرطية بالدولة . 

أخر تحديث: 02/04/2015