SNRD
أخبار عاجلة
  • 52 ثانية لإنهاء مُعاملة تجديد الإقامة وفق المنظومة الحديثة
  • «إقامة الشارقة» تكرم عدداً من موظفي جوازات المنافذ
  • الخدمات الذكية لـ «الجنسية والإقامة» تشهد تفاعلاً كبيراً

16 بوابة إلكترونية جديدة في مطار الشارقة الدولي

17 يونيو 2015

جريدة الاتحاد

 

أكد المشاركون في ملتقى الاستدامة الاقتصادية 2015، الذي أقامته منطقة الشارقة الأمنية ظهر أمس، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن دولة الإمارات احتلت المركز الأول عالمياً في درجة انخفاض الجريمة المنظمة على أرضها مما جعلها بلداً جاذباً ومستقطباً للمستثمرين. ولفتوا إلى أنه يتم حالياً تركيب نحو 16 بوابة إلكترونية في مطار الشارقة الدولي ضمن مشروع «بوابة الإمارات» تهدف من خلالها لتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بالمسافرين، وسيتم خلال المرحلة المقبلة تنظيم عدد من اللقاءات في مواقع حيوية بالإمارة للتعريف بالبوابات وكذلك لعملية تسجيل البيانات الخاصة بالأفراد، ليتم خلال الفترة المقبلة تفعيل تلك البوابات وتشغيلها.وكشف المشاركون في الملتقى أن القيادة العامة لشرطة الشارقة انتهت من تركيب كاميرات للمراقبة مزودة بأحدث التقنية في 75 موقعاً في مدينة الشارقة ضمن المراحل الأولى للمشروع ليتم بعدها تركيب الكاميرات في كافة أرجاء المدينة، وهو أمر يساعد في تطوير آلية العمل ويزيد من نسبة الأمن والأمان. وحضر الملتقى العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله بن سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة والعقيد خالد بن كنون مدير إدارة المراكز بالدفاع المدني والمقدم الدكتور على زمزم من الإدارة العامة للجنسية والإقامة بالشارقة.

وألقى العقيد عبدالله مبارك بن عامر كلمة رحب في مستهلها بالحضور، ونقل لهم تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال: «إن تواجدنا ما هو إلا ترجمة للتوجيهات السامية من قبل قيادتنا الرشيدة، للتواصل مع كافة شرائح المجتمع، وأنتم تعدون من أهم الشرائح، بهدف التحاور والوقوف على تطلعاتكم واستشراف مستقبل الخدمات التي نقدمها، وفق أفضل المعايير العالمية. 

أخر تحديث: 17/06/2015