SNRD
أخبار عاجلة
  • مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال

مجلس الكعبي بالشارقة يطالب بسرعة الرد في الموافقات الأمنية

01 يوليو 2015

جريدة البيان

 

استضاف مجلس محمد سالم الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لحقوق الانسان بالشارقة، المجلس الرمضاني الذي تنظمه وزارة الداخلية خلال شهر رمضان المبارك، والذي استعرض خدمات الجنسية والاقامة وشؤون الأجانب، بمشاركة عدد من قيادة وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بالشارقة، ومصبح بلعجيد الكتبي وسالم بن هويدن عضوي المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من ابناء الدولة وحشد من الاعلاميين.

وخرج المجلس بعدد من التوصيات، منها تقييم المجالس الرمضانية السابقة، واين وصلت التوصيات التي خرجت بها المجالس في الأعوام الماضية، كما طالب المشاركون بسرعة إبداء الموافقة الأمنية أو عدم الموافقة، منبهين إلى ضرورة إعداد استبيان للجمهور عن الخدمات هل وصلت اليهم، بالاضافة الى انه يجب تطوير قاعة الحصن لاستقبال أكبر عدد من المراجعين، ويجب ان تكون هذه المجالس طوال العام وليس فقط خلال شهر رمضان.

وكان المجلس الذي أداره الإعلامي ثاني جمعة، بدأ بكلمة افتتاحية أشادت بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في تنظيم هذه المجالس الرمضانية للتواصل مع الناس خلال شهر رمضان المبارك، والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور.

إدارة المنافذ

واستعرض العقيد عبدالرحمن عبيد ساحوه مدير ادارة المنافذ بالادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بالشارقة الخدمات التي تقدمها ادارة المنافذ، مشيرا الى ان الادارة تمضي قدما من خلال الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية 2014 – 2016 لجعل الدول من افضل الدول أمنا وسلاما، مشيرا الى اننا نركز دائما على المتعامل فهو في المقام الأول منذ دخوله مبنى الادارة وحتى الانتهاء من معاملته ومغادرة الادارة.

وكشف أنه في العام 2014 تم إنجاز 27 مليون معاملة من خلال 95 مركزا على مستوى الدولة، تقدم بها اكثر من 206 جنسيات تقيم على ارض الامارات، مشيرا الى ان هناك 195 خدمة تقدمها وزارة الداخلية في هذا القطاع، وان نسبة انجاز الخدمات وصلت الى اكثر من 90%، ساعد في ذلك الخدمات الالكترونية الحديثة التي تقدمها الوزارة في مجال الخدمات.

36 منفذاً

وأكد المقدم عمر محمد العويس رئيس قسم الخدمات المساندة بالادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بالشارقة ان ادارة المنافذ تنتشر مراكزها على مستوى الدولة من خلال 36 منفذا بريا وبحريا وجويا.

أخر تحديث: 21/07/2015