SNRD
أخبار عاجلة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة «الاتحادية للهوية والجنسية»
  • مطارات دبي تستقبل 1557 حاجاً بالورود .. وبوابات ذكية في مطار الشارقة
  • «إقامة الشارقة» تستحضر مناقب الإماراتية

سلطان القاسمي يعتمد تصميم المبنى الجديد للإقامة

22 يوليو 2015

جريدة البيان

 

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التصميم النهائي للمبنى الجديد للادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب، والذي يقام على طريق الشارقة - الذيد، بالقرب من مقر هيئة الإمارات للهوية، وبتكلفة تصل إلى حوالي 120 مليون درهم.

أعلن ذلك المقدم الدكتور علي زمزم رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بالشارقة، خلال مداخلة له مع برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر اذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة، مع الاعلامي احمد سلطان.

وقال المقدم علي زمزم إن صاحب السمو حاكم الشارقة تفضل قبل شهر رمضان المبارك باعتماد التصميم النهائي لمبنى الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب الجديد، مشيرا إلى أن وزارة الأشغال ستقوم بتنفيذه بتكلفة تصل إلى حوالي 120 مليون درهم، ومن المقرر أن يبدأ التنفيذ نهاية العام الجاري، وسيدخل الخدمة في نهاية عام 2017. وأشار إلى أن المبنى الجديد حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على أن يراعى فيه التصميم الاسلامي المتطور وبشكل حضاري، مع توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المراجعون خلال وجودهم داخل المبنى.

مشروع جزيرة الحصن

ومن ناحية أخرى اعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة، إنشاء جسر على طريق الذيد عند تقاطع رقم 4، ليكون مدخلا رئيسيا إلى مطار الشارقة الدولي، على أن يتم إنشاؤه في اسرع وقت ممكن، وذلك حرصا من سموه على توفير الراحة والسهولة لكل من يتردد على المطار.

كما أمر صاحب السمو حاكم الشارقة بشراء المزارع من ناحية شارع العقد الفريد شمال مدينة دبا الحصن وتحويلها الى حديقة ثالثة، على ان تقوم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بتطوير الجزيرة، من خلال مشروع مشابه لواجهة المجاز في مدينة الشارقة.

وسيتضمن مشروع «جزيرة الحصن»، الواقع في مدينة دبا الحصن التابعة لإمارة الشارقة، قناة مائية ومجموعة من المطاعم والمقاهي ودور السينما المطلة على القناة، بالإضافة إلى أماكن للتنزه، وملاعب للأطفال، والعديد من المرافق المختلفة الأخرى. وسيغدو مشروع «جزيرة الحصن» عند اكتماله، وجهة ترفيهية رائدة لأهالي مدينة دبا الحصن والمناطق المجاورة والزوار والسياح.

أخر تحديث: 22/07/2015