SNRD
أخبار عاجلة
  • «الإقامة» تقلص زمن تخليص المعاملات إلى 45 ثانية فقط
  • ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التعليم والمستقبل
  • خليفة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن عمال الخدمة المساعدة

افتتاح «صالة إقامة الشارقة» بعد تطويرها

02 اغسطس 2015

الإمارات اليوم

 

افتتحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في الشارقة، صالة قسم الإقامة التي كانت مغلقة منذ فترة لأعمال الصيانة والتطوير فيها، ما تسبب في حدوث زحام وتكدس للمتعاملين في الصالات الأخرى.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، العقيد عارف محمد سلطان الشامسي، أن الصالة تحتوي على 100 مقعد، وتضم 26 شباكاً، وتقدم خدمات سبع نجوم، وفق أرقى المعايير لخدمة المراجعين، تماشياً مع استراتيجية وزارة الداخلية بتحقيق رضا الجمهور، وتبسيط الإجراءات للمتعاملين.

وقال مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة بالإنابة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، المقدم هزيم بن فلاح السويدي، إن الصالة التي تم تطويرها تؤدي دوراً حيوياً، عبر توفير الوقت والجهد على المتعاملين، حيث تتبع الإدارة نظام التأهيل الشامل والمستمر للموارد البشرية، إضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة والإنتاجية الخاصة بسرعة ودقة الإنجاز.

إلى ذلك، ذكر رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة، المقدم الدكتور علي زمزم، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجّه أخيراً بإنشاء مبنى جديد ومتكامل للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة بجوار مبنى هيئة الإمارات للهوية على طريق الذيد.

وأضاف أن مباشرة إنشاء المبنى ستكون في نهاية العام الجاري، ولن تتجاوز مدة إنجاز المشروع عامين، منذ بدء العمل فيه، ومن المتوقع أن تنتقل الإدارة بشكل كامل إلى المبنى الجديد ليخدم شريحة أكبر من المتعاملين، وسيضم مواقف عدة، ولن تكون به أي مشكلات للمواقف على عكس ما يعانيه المتعاملون والموظفون من نقص في المواقف المحيطة بالمبنى الحالي الموجود في مدينة الشارقة. 

أخر تحديث: 02/08/2015