SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

«إقامة الشارقة» تخصص مكتباً ل«خدمة المتعاملين»

09 سبتمبر 2015

جريدة الخليج

 

خصصت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة مكتباً جديداً لخدمة المتعاملين بقسم مراقبة جوازات منفذ مطار الشارقة الدولي، بمبادرة من الرائد محمد عبدالله بورحيمة رئيس القسم.


وأعلن بورحيمة ل«الخليج» أن المكتب يقدم خدمات رئيسية على رأسها إلغاء الإقامات وطباعتها عبر مكتب خدمات «هلا» التابع لهيئة مطار الشارقة، إضافة إلى إصدار تصاريح المغادرة التي تطبع داخل مبنى المطار، وأذونات الدخول لجميع الزوار من المقيمين والمرافقين لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الفئات المساعدة وغيرهم، عبر خدمة «أون لاين» وبنظام «الكيو سيستم»، إضافة إلى إنهاء إجراءات ترحيل نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، ويقدم خدماته على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ولا يصطدم بفروق التوقيت مع أي بلد آخر.


وأضاف أن استحداث المكتب يأتي ترجمة لتضافر الجهود المحلية والاتحادية، وأكد أن التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لها الأثر الكبير والواضح في دعم مسيرة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ووفقاً لتعليمات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات للمتعاملين وتكريس مفاهيم الجودة الشاملة.


واعتبر محمد بورحيمة أن هذا المكتب يمثل خطوة إلى الأمام في تنظيم العمل، وتوفير الخدمات في كل موقع من مواقع الإدارة المنتشرة بالإمارة، وذلك بمتابعة حثيثة من العقيد عارف محمد الشامسي مدير عام الإدارة، لتطوير منظومة خدمات متعامليها وفقاً لمعايير مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين «7 نجوم». 

أخر تحديث: 09/09/2015