SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

«خدمة الزيارة» لـ «90» يوماً إلكترونياً وعبر الهواتف الذكية

28 سبتمبر 2015

جريدة الخليج

 

دعت وزارة الداخلية الجمهور إلى الحصول على إذن دخول إلى الدولة «تأشيرة زيارة» لمدة طويلة 90 يوماً بكفالة المواطنين أو المقيمين أو المستثمرين من ضمن خدماتها الإلكترونية، المقدمة عبر مختلف قنواتها وعلى الموقع الإلكتروني www.moi.gov.ae، وتطبيقها UAE-MOI على الهواتف الذكية.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، حرص قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على تبسيط الإجراءات واختصار الوقت والجهد على المتعاملين ضمن الجهود الحثيثة لمواكبة التطور التكنولوجي، لإنهاء إجراءاتهم بكل انسيابية وبسرعة ودقة.

وأشار إلى أن هذا التوجه من وزارة الداخلية وقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ يأتي ضمن المساعي المستمرة إلى التطوير، وصولاً لرضا المجتمع عن الخدمات المقدمة للمتعاملين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بتسخير كافة الإمكانات الممكنة لتلبية احتياجات المجتمع، وتكريس الجهود لتحقيق الرضا لأفراده، ومضاعفة العمل للحفاظ على ركائز التقدّم والتطوير للوصول إلى مراحل جديدة من الرفعة والازدهار، من خلال تقديم خدمات مميزة تفوق توقعات الجمهور، ووفق أعلى المعايير والنظم المتقدم.
وأوضح أن خدمة استصدار إذن الدخول يتم توفيرها إلكترونياً بشكل آمن من خلال استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات سهلة وسريعة دون تعقيد، ضمن منظومة العمل المتطورة التي تشهد تحسين مؤشرات الأداء وتحديث التطبيقات الذكية لإدخال المزيد من الخدمات، ومواصلة التميز في تبسيط وتسهيل الإجراءات لضمان سرعة الإنجاز.

وقال المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، إن الوزارة عملت بخطوات حثيثة على تطوير الخدمات الإلكترونية والذكية بما يعزز رضا الجمهور، وتقديمها بمستوى يفوق التوقعات في مختلف القطاعات الشرطية بالدولة، في إطار رؤية الحكومة في تقليل نسبة المراجعين لكافة المراكز الحكومية بنسبة 80% حتى عام 2018، بما يمكّن الجميع من إنجاز معاملاتهم من بيوتهم وعبر هواتفهم الذكية، وضمن مبادرة الحكومة الذكية، والتي تهدف إلى رفع وتعزيز الوعي لدى الجهات الحكومية للاستفادة من خدمات الهاتف الذكي.

و أكد الشمري حرص برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، على فهم احتياجات المتعاملين وتبسيطها وفق رؤية الحكومة، وجعل الخدمات مواكبة للعصر وقريبة من المتعاملين، لافتاً إلى أن برنامج الحكومة الذكية في الوزارة يعمل على مدار الساعة لتقديم أرقى الخدمات والدعم للمتعاملين والمساعدة الضرورية عند الحاجة.
وأشار إلى الحرص على تطبيق رؤية التحول الإلكتروني والذكي في وزارة الداخلية، بالتركيز على الجانب المجتمعي في عملية المشاركة لتطوير الخدمات وتلبيتها، وتحقيق رضا المتعاملين في الحصول عليها، داعياً جمهور المتعاملين إلى تقديم مقترحاتهم على الهاتف 8005000، والبريد الإلكتروني:

moi.gov.ae @ 8005000 لافتاً إلى أن المقترحات تتم دراستها من خلال اللجنة المعنية واعتمادها في العملية التطويرية، سواء الحالية أم المستقبلية للخدمات. ومن جانبه ذكر المقدم مطر خرباش، رئيس فريق دعم التحول الإلكتروني والذكي لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية، أن خدمة استصدار إذن دخول إلى الدولة «تأشيرة الزيارة» لمدة طويلة 90 يوماً، تعد من خدمات إدارة أذونات الدخول والإقامة، ويتم من خلالها إصدار إذن دخول للدولة لزيارة صديق أو قريب يقيم في الدولة إقامة مشروعة، أو لزيارة شخص معنوي خاص أو عام، ويجيز إذن الدخول للزيارة لحامله دخول أراضي الدولة، لمدة محددة وتكون لسفرة واحدة أو لعدة سفرات. وأضاف بالنسبة إلى إصدار إذن زيارة طويلة للترفيه لسفرة واحدة 90 يوماً، بكفالة القطاع العام والمناطق الحرة يترتب على المتقدم تعبئة الطلب الإلكتروني وإرفاق صورة جواز المكفول.

أخر تحديث: 28/09/2015