SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

«الداخلية»: تطوير آلية استرجاع الضمانات المالية لتأشيرات الزيارة

08 اكتوبر 2015

جريدة الخليج

 

أعلن قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية عن إجراءات إعادة الضمانات المالية، آلياً دون الحاجة إلى رجوع المتعاملين لأية جهة، وذلك لخدمات أذون دخول الزيارة الترفيهية لسفرة واحدة 90 يوماً، أو 30 يوماً على كفالة المواطن والمقيم، والتي يتم التقديم إليها عبر تطبيق وزارة الداخلية UAE- MOI للهواتف الذكية.

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إن الوزارة تراعي توفير الوقت والجهد بما يحقق رضا المتعاملين وفق الحلول الملائمة التي تدعم عملية التحول الالكتروني والذكي لخدماتها.

وأضاف أنه يتم وفق هذه الآلية إعادة إيداع قيمة الضمان المالي إلى نفس بطاقة الدفع الإلكتروني التي استخدمها المتعامل في دفع الرسوم عند تقديمه الطلب الإلكتروني، لافتاً إلى أنه تم تحديد حالات الاستفادة من استرجاع الضمانات المالية للحالات التالية: إذا قام الزائر بمغادرة الدولة ضمن الفترة القانونية، أو إذا تم رفض الطلب بحسب الاجراءات والسياسات المتبعة بوزارة الداخلية.

وذكر أنه في حال مخالفة الزائر المدة المسموحة لبقائه داخل الدولة، فإن المتعامل (مقدم الطلب)، لن يسترجع الضمان المالي لمخالفته اللوائح والقوانين التي على أساسها تم إصدار إذن الدخول له.

ومن جانبه أكد المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، الحرص على تعزيز رضا المتعاملين، والمساهمة في رفع نسبة الاستخدام للخدمات الإلكترونية على نحو يعكس حجم المشاركة المؤسسية في تحقيق مفاهيم الحكومة الذكية، بتطبيق معايير التميز بالخدمات في إطار اولوية وزارة الداخلية في تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة.

وأكد الحرص على مضاعفة الجهود باستمرار لتوفير أرقى وأفضل الخدمات الذكية للجمهور على مدار 24 ساعة، وعبر قنوات الخدمة على الموقع الإلكتروني www.moi.gov.a أو تطبيق الوزارة الذكي UAE-MOI للهواتف الذكية وفقاً لوتيرة عمل سريعة ودقيقة، مشيراً إلى أن الكوادر المعنية تعمل بكل طاقاتها لتلبية طلبات المتقدمين ومساعدتهم في إنجاز معاملاتهم في الوقت المحدد. ودعا جمهور المتعاملين إلى عدم التردد في التقدم بأية استفسارات أو شكاوى بخصوص الخدمات الإلكترونية والذكية عموماً، عبر التواصل مع مركز الاتصال 8005000 أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني smart@moi.gov.ae، مؤكداً أهمية الاقتراحات التي يتقدم بها الجمهور في الإسهام برفع وتحسين جودة الخدمات بما يحقق رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه أكد المقدم مطر خرباش، رئيس فريق دعم التحول الإلكتروني والذكي لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية، أن البنوك العاملة في الدولة تختلف في الفترة الزمنية التي تحتاجها لإيداع قيمة الضمانات المالية للمتعاملين لديها وذلك وفق آليات العمل المتبعة لدى البنوك المصدرة لبطاقات الدفع الإلكتروني للمتعاملين. 

أخر تحديث: 08/10/2015