SNRD
أخبار عاجلة
  • "إقامة الشارقة" تحتفل بـ "يوم السعادة"
  • إقامة الشارقة تنظم محاضرة توعوية في "أسبوع المرور الخليجي"
  • "إقامة الشارقة" تكرم الفئة المساعدة في عام الخير

«شبكة» تزوّر وثائق الدخول والإقامة في قبضة شرطة الشارقة

26 اكتوبر 2015

جريدة الخليج

 

ألقت شرطة الشارقة القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزوير تأشيرات الدخول وتصريحات الإقامة او استخدامها مزوّرة وبيعها لأشخاص موجودين خارج الدولة عن طريق وسطاء لهم بالداخل من الجنسيات الآسيوية بغرض إدخالهم إلى الدولة عن طريق هذه الوثائق.

كانت معلومات قد توافرت لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية ، تفيد بوجود شبكة إجرامية تقوم باستهداف العمالة الآسيوية من خلال إصدار تأشيرات عمل مزورة لأشخاص موجودين خارج الدولة بدعوى توفير فرص عمل لهم داخل الدولة مقابل مبالغ مالية متفاوتة .

وبالبحث والتحري تم التوصل إلى عدد من الأشخاص من الجنسية الباكستانية تبين انهم قاموا بتسليم مبالغ مالية لشخص يدعى و. خ. خ من جنسيتهم بغرض استصدار تأشيرات عمل لأشخاص موجودين خارج الدولة بغرض إدخالهم إلى الدولة، وبالتدقيق على التأشيرات التي وجدت بحوزتهم فقد تبين أن بعضها يخص أشخاصاً آخرين ومن جنسيات مختلفة غير الذين أصدرت من أجلهم، كما أن بعض التأشيرات مزورة تماماًً وتحمل أرقاماً موحدة لم يتم إصدارها لأحد من قبل إدارات الإقامة وشؤون الأجانب بالدولة.

وبمتابعة البحث تمكن فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة المنطقة الشرقية من القبض على المشتبه به المدعو (و. خ. خ) وبرفقته كل من المدعو (ت. أ. ز) والمدعو (خ. و) وجميعهم من الجنسية الباكستانية، وبالتحقيق معهم أقر المشتبه به الأول بقيامه باستلام مبالغ مالية من بعض الأشخاص بغرض استصدار تأشيرات زيارة وتصاريح عمل لأشخاص من خارج الدولة، وأنه يعتمد في ذلك على شخص يدعى (ع. أ) من جنسيته، كما اعترف المدعو (ت. أ) بمشاركته المتهم الأول في هذه الأعمال في حين أفاد المدعو (خ. خ.) بأنه على علم بما نسب إلى المذكورين وأنه قام بتسليم الأول صورة من جواز سفره ومبلغاً مالياً كي يقوم باستصدار تأشيرة عمل له في إحدى الإمارات. وبمتابعة البحث تمكن الفريق من القبض على المدعو ع. أ وكنيته (آميد) والذي اعترف بدوره بتسلمه المبالغ المالية وصور الجوازات من المتهم الأول كي يقوم بإصدار التأشيرات والوثائق المطلوبة، وانه يقوم بذلك عن طريق شخص رابع يدعى م. ش (باكستاني)، حيث يتم تصوير التأشيرات في محل استوديو بدبي، وبالتعاون مع شرطة دبي تم القبض على أصحاب المحل المذكور حيث اعترف أحد العاملين بالمحل بقيامه بتصوير التأشيرات والأوراق المطلوبة لصالح المتهم الأخير، وبناء على اعترافات المتهمين فقد تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

أخر تحديث: 26/10/2015