SNRD
أخبار عاجلة
  • مواعيد العمل في شهر رمضان المبارك
  • الإبداع والابتكار نهج «إقامة الشارقة»
  • إقامة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للعمال

تطبيق إلكتروني لتقديم تأشيرات الفئات المساعدة بالشارقة

13 ابريل 2016

جريدة البيان

 

أعلن المقدم  الدكتور علي زمزم  نائب مدير إدارة أذونات الدخول في  الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة عن تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله تقديم تأشيرات الفئات المساعدة إلكترونياً مثل الخدم والسائقين والطباخين وغيرها دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة في مدينة الشارقة لاستخراج التأشيرة ، معلناً قرب  افتتاح صالة خدمات متكاملة للأفراد والشركات قريباً في مقر الإدارة بالشارقة.

ودعا الدكتور زمزم  المتعاملين بضرورة التعامل إلكترونياً على التطبيق الخاص بوزارة الداخلية لتقديم طلب تأشيرات جلب الفئات المساعدة مثل مهنة طباخ أو خادم أو سائق، بحيث يتم توفير التأشيرة إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى الإدارة، بحيث يمكن لأي متعامل تقديم الطلب وهو في المنزل، مع تقديم الوثائق ودفع الرسوم إلكترونياً عبر بطاقات الائتمان، كما يمكن أيضا استخدام كافة الخدمات الإلكترونية الواردة في التطبيق بدلا من الحضور لمقر الإدارة.

وقال إن نظام الدوام المسائي فيه بعض الثغرات التي نسعى إلى تطويرها  لتقديم  الخدمات بشكل كامل .

وأوضح خلال مداخلة له مع برنامج "الخط المباشر" الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة أن هناك خدمة تسمى "فوري" الخاصة بالشركات، وأنه تم تسجيل أغلب الشركات في النظام الإلكتروني للإدارة، بحيث يمكن لصاحب الشركة أن يقوم بتقديم طلبات التأشيرات إلكترونيا، لافتا إلى أنه يتم إلزام الشركات التي يزيد عدد عمالها على 10 أفراد بالتسجيل في خدمة فوري التي وفرتها وزارة الداخلية للشركات.

وكشف زمزم أن الزحام الذي يحدث في صالات الإدارة يأتي بسبب عدم استخدام الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية للمتعاملين بغرض التسهيل عليهم. مبينا أن هناك مكاتب خارجية تابعة للإدارة تقدم كافة الخدمات في المناطق الخارجية بإمارة الشارقة.

وذكر أن هناك صالة جديدة يتم تجهيزها حاليا في مقر الإدارة بمدينة الشارقة ستشمل كافة الخدمات التي تخص المواطن وشركاته وكفالاته الشخصية، وسيكون هناك نقلة إيجابية كبيرة في الخدمات التي تقدمها الإدارة في الشارقة، موضحاً أنه سيكون هناك مبنى آخر في قاعة الحصن بالإدارة سيقدم أيضا كافة الخدمات. 

أخر تحديث: 13/04/2016