SNRD
أخبار عاجلة
  • «إقامة كلباء» تنتقل إلى مكتب جديد في مبنى المحكمة
  • بمنظومة التأشيرات الجديدة.. الإمارات وجهة المبتكرين
  • إقامة الشارقة تقلد ضباطاً رتبهم الجديدة

تشغيل 16 بوابة ذكية في مطار الشارقة

31 اكتوبر 2016

جريدة الخليج

تفقد العقيد عارف محمد الشامسي، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، صباح أمس الأول سير العمل في قسم مراقبة جوازات منفذ مطار الشارقة الدولي، يرافقه المقدم عمر العويس رئيس قسم الخدمات المساندة بإدارة المنافذ وعدد من ضباط الإدارة.


والتقى الشامسي خلال الزيارة عدداً من موظفي المنافذ من منطلق الحرص على الاهتمام بالكوادر البشرية، ثم اطلع على سير العمل من خلال البوابات الذكية، والبالغ عددها 8 بوابات في المغادرة، و8 في الدخول، اثنان منها لذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم إنجاز معاملة المسافر عبرها خلال 20 ثانية.


وجدد العقيد الشامسي في تصريح خاص ل«الخليج» حرص الإدارة والقسم للعمل باستراتيجية وزارة الداخلية، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والسعي المستمر للارتقاء بتلك الخدمات المقدمة، بهدف تطوير الأداء وتحسينه، والذي من شأنه تسهيل المعاملات لجميع الزوار والمقيمين والسياح القادمين إلى الدولة.


وأوضح أن تعيين 100 من مأموري الجوازات في المطار تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال العام المنصرم، ساهم في سرعة إنجاز الإجراءات وتمكين المسافرين من تخليص معاملاتهم بسرعة وعدم الوقوف لفترة طويلة للتدقيق وختم الجوازات.


من جهته قال الرائد محمد عبدالله بورحيمة رئيس قسم مراقبة جوازات منفذ مطار الشارقة الدولي أن البوابات الذكية في المطار أسهمت في انسيابية أعداد القادمين للدخول للدولة عبر مطار الشارقة الدولي.

أخر تحديث: 31/10/2016