SNRD
أخبار عاجلة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة «الاتحادية للهوية والجنسية»
  • مطارات دبي تستقبل 1557 حاجاً بالورود .. وبوابات ذكية في مطار الشارقة
  • «إقامة الشارقة» تستحضر مناقب الإماراتية

مليون و 650 ألف مسافر استخدموا المنفذ الذكي في المطارات

12 ديسمبر 2016

جريدة الخليج

 

كشفت وزارة الداخلية أن أكثر من مليون و650 ألف مسافر استخدموا المنفذ الذكي في مطارات الدولة خلال العام الأول منذ إطلاقه، مشيرة إلى أن استكمال تركيب البوابات الذكية في كافة المطارات سيسهم في توفير كوادر بشرية والاستفادة منها في مهام وواجبات أخرى.


وكشف العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة إسعاد المتعاملين بوزارة الداخلية ل «الخليج» أن زمن إنهاء إجراءات السفر في المطارات عبر المنفذ الذكي وصل إلى وقت قياسي بلغ 15 ثانية مقارنة ب 65 ثانية عند إجراء المعاملة على كاونتر الخدمة العادي.


وقال إنه وضمن توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمسيرة التطوير الشاملة بالوزارة، دأبت الوزارة على توفير خدمات ذات جودة عالية تحقق سعادة المتعاملين وتفوق توقعاتهم، بما يحقق الكفاءة الحكومية من خلال تطوير وتفعيل السياسات اللازمة لضمان جودة الخدمات وتطوير وتحسين عمليات تقديم الخدمة، من خلال قياس جودة نشاط خدمة متعاملي الوزارة لتلبية احتياجاتهم وتمكينهم من الحصول على الخدمات الحكومية الخاصة بوزارة الداخلية عبر قنوات مبتكرة وفاعلة.


وأضاف: حققت الوزارة مراكز متقدمة في مجال النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، حيث حققت جهتان تصنيف 5 نجوم وهما إدارة المرور والترخيص في أبوظبي وإدارة المرور والترخيص في الفجيرة كما حصل عدد 14 مركزاً على تقييم 4 نجوم وعدد 9 مراكز على 3 نجوم الأمر الذي قاد وزارة الداخلية لحصولها على نسبة أعلى في المعدل العام لجميع الجهات الحكومية المشاركة في تصنيف مراكز الخدمة حسب نظام النجوم العالمي،وذلك من خلال تأهيل المراكز وإجراء التقييم الذاتي وإصدار العديد من الأدلة لتنظيم العمل مثل دليل الجودة لمراكز الخدمة ودليل الخدمات ودليل معايير المواقع الإلكترونية. 

أخر تحديث: 12/12/2016